اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » كوردستان: قرار اغلاق المواقع الاباحية لا يشمل الاقليم

كوردستان: قرار اغلاق المواقع الاباحية لا يشمل الاقليم

اعلنت وزارة النقل والمواصلات في حكومة اقليم كوردستان، عن انها لن تلتزم بقرار اغلاق المواقع الاباحية الذي صدر عن مجلس النواب العراقي.

وقال المتحدث باسم الوزارة اميد محمد صالح في تصريح لموقع الاتحاد الوطني، ان قرار مجلس النواب باغلاق المواقع الاباحية لا يشمل اقليم كوردستان، مبينا ان وزارته تلتزم بقوانين وقرارات برلمان وحكومة الاقليم بشأن هذه المسائل.

واضاف انه سيكون من الصعوبة لوزارة المواصلات العراقية ان تقوم بتطبيق هذا القرار بسبب العدد الكبير من المواقع الاباحية التي من الصعب السيطرة عليها، مشيرا الى انه حتى اذا وضعت الوزارة ذلك القرار موضع التطبيق سيكون ذلك شكليا ولن تستطيع ايقافها جميعا.

واوضح ان الاقليم سبق وان صادق على مثل هذا القرار، الا انه تم حظر كلمة (sex) فقط من قبل شركات الانترنت العاملة في الاقليم لمنع فتح المواقع التي تحتوي على هذه الكلمة.

واستدرك ان الكليات الطبية سارعت بالاعتراض لان لها العديد من الدروس العلمية التي تحتوي على الكلمة المذكورة وتحتاج الى الانترنت في الحصول على المعلومات بشأنها لذلك تم الغاء القرار المذكور.

ونوه الى ان الحكومة العراقية ليس لها السلطة التي تجبر شركات الانترنت العاملة في الاقليم على الالتزام بقرارها لان الاقليم لا يستعين باي خط للانترنت من بغداد.

واضاف ان شركات خطوط الانترنت العاملة في الاقليم حاصلة على اجازة العمل من وزارة النقل والمواصلات في حكومة الاقليم وتعمل بموجب تعليماتها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: