اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » كوريا الجنوبية: اسلحة سلمت للعراق تباع في اسواقه السوداء

كوريا الجنوبية: اسلحة سلمت للعراق تباع في اسواقه السوداء

1453898328_-

شبكة عراق الخير : أفاد تقرير لوكالة انباء كوريا الجنوبية [يونهاب]، الاربعاء، ان أسلحة كورية سلمت للعراق تباع في الاسواق السوداء العراقية وبعضها غير مستخدمة.

 

وذكرت [يونهاب] في تقرير وتابعته “ش ع خ “، ان “صور انتشرت ظهرت فيها البنادق الكورية K-2C تباع في السوق السوداء العراقية وهي من إنتاج شركات الدفاع الكورية وصدرتها إلى العراق”.

 

وكشف حساب “غرين ليمون” الذي يقدم المعلومات عن العراق وسوريا صورا على موقع “تويتر” أمس الثلاثاء، وظهرت فيها البنادق الكورية K-2C تباع في السوق السوداء العراقية.،كما ظهر فيها مخزن ذخيرة ومقبص بندقية مغطيان بكيس بلاستيكي مما يشير إلى أنهما لم يستخدمان بعد”.

 

ولفت التقرير الى ان “تنظيم داعش حصل على البنادق K-2C في يونيو/تموز الماضي” مشيرة الى ان “صور اشتباكات التنظيم في محافظة صلاح الدين، ظهرت فيها بنادق K-2C التي استخدمها مسلحو داعش”.

 

وكان تقرير المانلي كشف الجمعة الماضية أن أسلحة سلمتها الحكومة الألمانية للمقاتلين البيشمركة في اقليم كردستان يتم بيع بعضها في أسواق في إربيل والسليمانية واشار الى ان مقاتلين من البيشمركة قاموا ببيع أسلحتهم الرسمية لعدم حصولهم منذ شهور على رواتبهم بسبب الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها الاقليم والعراق عموماً.

 

وقالت وزارة الدفاع الألمانية إن مسؤولية ذلك تقع على عاتق حكومة الاقليم.

 

من جانبها أوضحت وزارة البيشمركة على لسان المتحدث باسمها، أنور حاجي عثمان، أن أعدادا قليلة من الهاربين من جبهات القتال قد باعوا أسلحتهم، واستفادوا من أثمانها للمغادرة إلى اوروبا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: