اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً نحو البحر

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً نحو البحر

160318022649_north_korea_640x360_._nocredit-655x360

اكد مسؤولون في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً سقط في البحر.

وقالوا إن الصاروخ أطلق من منصة متمركزة على الساحل الشرقي لكوريا الشمالية، مشيرين إلى أن الصاروخ سقط في البحر بعد اجتيازه مسافة تقدر بـ 800 كيلومتر.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما فرض مؤخراً عقوبات جديدة على بيونيغ يانغ بعد إقدامها على إجراء تجربة نووية وإطلاق قمر اصطناعي.

وجمد أوباما بقراره التنفيذي أي ممتلكات للحكومة الكورية الشمالية في الولايات المتحدة كما حظر تصدير البضائع من الولايات المتحدة إلى كوريا الشمالية.

واعتبرت التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية في السادس من كانون الثاني/يناير وإطلاقها للقمر الاصطناعي في السابع من شباط /فبراير بمثابة عدم التزام بالعقوبات الدولية المفروضة عليها من قبل الأمم المتحدة.

ووسط ارتفاع حدة التوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، قضت محكمة في بيونغ يانغ على الطالب الجامعي الأمريكي أوتو وارمبير (21 عاما) بالسجن لمدة 15 عاماً مع الأشغال الشاقة لإزالته لافتة سياسية من داخل أحد فنادق بيونغ يانغ كانت تستخدمها مجموعته السياحية.

وتطالب الولايات المتحدة من كوريا الشمالية بالعمل على إطلاق وارمبير فوراً.

ومن المنتظر، أن تبدأ مناورات عسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية خلال الشهر الجاري، الأمر الذي يؤجج التوتر مع كوريا الشمالية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: