اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » كولين باول ردا على متعصبي الادارة : ماذا لو كنت مسلم .. هذه ليست امريكا
كولن باول

كولين باول ردا على متعصبي الادارة : ماذا لو كنت مسلم .. هذه ليست امريكا

تتوسع في الاونة الاخيرة قاعدة النقد الموجهة لادارة الرئيس الامريكي الحالي باراك اوباما منطلقة من اساس ان كونه “مسلم” قد ساهم في افشال مقارباته للشرق الاوسط كما يروج لذلك اعضاء من الحزبين الحاكمين في امريكا لاغراض سياسية.

وجاء في مقابلة اجرتها قناة “سي ان بي سي” مع وزير الخارجية الامريكي السابق “كولين باول” ان الموجة الجديدة المتعصبة من النقد الموجهة الى المسلمين في امريكا هي في غير محلها , مؤكدا على ان باراك اوباما هو ليس مسلما ومشددا في ذلك الوقت على ان لا خطب في ان يكون لامريكا رئيسا مسلم.

وتابع باول بالقول “ان ما يقلقني هو ليس ما صرح به مكين في وقت سابق , لكن القلق الحقيقي صادر من حقيقة وجود هكذا نبرة حديث في داخل الحزب الجمهوري ذاته” في اشارة الى ما صدر في وقت سابق من تصريحات من “جون مكين” حول المسلمين الامريكيين ووجودهم في البيت السياسي.

كما واكد باول ايضا على ان النقطة الحاسمة في موقفه هو وجود رادكالية متنامية في صفوف الساسة الامريكيين تجاه الاقليات الدينية والاعراق المتنوعة في امريكا , مؤكدا على ان هذا الامر ليس ما وقفوا من اجله سابقا قائلا “هذه ليست امريكا , فلا خطب في ان تكون مسلما هنا” متابعا بان وجود رئيس امريكي مسلم في سدة السلطة هو امر طبيعي قائلا “لا خطب في ان يسعى شاب امريكي مسلم ليكون رئيسا للولايات المتحدة”.

من الجدير بالذكر فان التخبط الشديد في مقاربة الولايات المتحدة الامريكية تجاه تنامي تاثير التنظيم الارهابي “داعش” قد تسبب باثار سلبية على طبيعة السياسة الامريكية ذاتها , خالقا بذلك موجة من الانتقادات ذهابا وايابا من قبل الساسة الامريكيين وبدون اي وضوح في المواقف ضمن الحزبين الحاكمين ذاتهما

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: