اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » كيري يحمل في زيارته لبغداد فيتو على تغيير العبادي

كيري يحمل في زيارته لبغداد فيتو على تغيير العبادي

Capture_167024680

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، الجمعة، أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري يحمل في زيارته الى العاصمة بغداد اليوم “فيتو” على تغيير رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما اشارت إلى أنه سيلتقي وفدا من الأنبار للتباحث بشأن تحرير الفلوجة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها بعددها الصادر اليوم إن “زيارة كيري ستستغرق يوماً واحداً، وإنه جرى التنسيق بشأنها خلال الساعات الماضية، مشيرة إلى أن “أول وفد سيلتقيه كيري هو الوفد الكردي، الذي سيصل إلى بغداد برئاسة رئيس حكومة كردستان نيجرفان البرزاني ونائبه قوباد الطالباني (نجل رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني جلال الطالباني)”.

وأضافت الصحيفة، أن “كيري سيعقد، بعد ذلك، اجتماعاً موسعاً يضم الوفد الكردي ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم، إضافة إلى العبادي ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، بعد الكلمة التي سيلقيها الأخير صباح اليوم”، لافتة إلى أن “كيري يحمل «فيتو» أميركياً على تغيير العبادي”.

وبينت الصحيفة أن “كيري سيبلغ من يجتمع بهم من السياسيين والمسؤولين في العراق تأييد الإدارة الأميركية للعبادي، خلال هذه المرحلة، وسيعمل على ضمان إنهاء التصريحات الإعلامية التي تتحدث أو تطالب بتغيير العبادي وإقالته”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول محلي في الانبار قوله، إنه “من المرجح أن يلتقي كيري بوفد من المحافظة للتباحث بشأن التطورات الميدانية والعسكرية والإنسانية في المحافظة، واستكمال تحرير بقية مناطقها من سيطرة داعش”، من دون أن يعلن عن الأسماء التي ستلتقي بها كيري.

واوضح المسؤول، أن “المباحثات مع كيري ستتركز على الاستعدادات تحرير المدينة”، مشيرا إلى أن “الفترة الماضية شهدت تواصلاً بين مسؤولين ووجهاء في الأنبار والأميركيين بشأن موضوع الفلوجة، حيث اشترط الأميركان انسحاب قوات الحشد الشعبي وفصائل أخرى من أطراف الفلوجة للتدخل لتحرير المدينة، ومساعدة القوات العراقية ومقاتلي العشائر.

اترك رد