اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » كيف علمت واشنطن بتفجيرات انقرة قبل وقوعها ؟

كيف علمت واشنطن بتفجيرات انقرة قبل وقوعها ؟

18_595523171

أثار تحذير نشرته السفارة الأميركية في العاصمة التركية أنقرة في الـ11 من الشهر الجاري لرعاياها الموجودين في تركيا، بمخاوف من أعمال إرهابية وسط العاصمة، تساؤلات عن كيفية علم السفارة بهذه الهجمات التي وقعت أمس، حين هز انفجار بسيارة مفخخة منطقة كيزيلاي وسط أنقرة وأسفر عن مقتل 34 شخصا وجرح العشرات.

وبحسب موقع “عربي 21” فقد استهجن مراقبون علم السفارة الأميركية باحتمالية وقوع هجمات وسط أنقرة، ورأوا أن واشنطن كانت تملك معلومات استخبارية وأخفتها عن تركيا العضو في حلف الناتو.

وطالب تحذير السفارة الأميركية قبل أيام المواطنين الأميركان في تركيا بالابتعاد عن حي “باهتشه لي إيفلر”، بالإضافة إلى عدد من المواقع الحساسة، مثل قيادة القوات البرية التركية وعدد من الوزارات التركية، وضريح أتاتورك مؤسس الدولة التركية.

بدورها، بررت السفارة الأميركية في مشاركة على حسابها الرسمي في موقع “فيسبوك” اليوم الاثنين، تحذيرها المنشور قبل أيام، وقالت إنها أطلقته بناء على تحذيرات وصلتها من الحكومة التركية.

وقالت السفارة في بيانها: بخصوص التكهنات التي تداولتها وسائل الإعلام التركية حول تحذيرنا السابق من وقوع هجمات وسط أنقرة كما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي، فقد قمنا بالتأكد من التحذيرات بالتواصل مع الحكومة التركية، وبناء عليه فقد أصدرنا تحذيرات لكافة الأميركيين في أنقرة وكل موظفي الحكومة والمواطنين العاديين بالإضافة للموظفين الأتراك في سفارتنا بأنقرة.

وأضافت: هذه التحضيرات بالنسبة لنا تُعمل بشكل روتيني فور ورود تحذيرات لنا من الحكومة التركية باحتمال وقوع هجمات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: