اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » لأول مرة في العراق إسمنت نفطي

لأول مرة في العراق إسمنت نفطي

شبكة عراق الخير :

كشفت الشركة العامة للسمنت العراقية، أحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن تجهيز الشركات النفطية بسمنت آبار النفط بصنفيه {B} و{G} بمواصفات عالمية واسعار مناسبة بعد ان كان يستورد من الخارج وباسعار باهضة.

ونقل بيان للوزارة , عن معاون مدير عام الشركة مدير معاونية السمنت الجنوبية محمد حسن ناجي، تأكيده “نجاح خطة ادارة الشركة التي اعدتها بتوجيه من وزير الصناعة والمعادن، محمد شياع السوداني في انتاج سمنت ابار النفط في معمل سمنت بابل كأنتاج غير نمطي ولاول مرة لتلبية حاجة الشركات النفطية التابعة لوزارة النفط بدلا من استيراده باسعار باهضة”.
وأشار الى، ان “الانتاج جاء بجهود وامكانيات ذاتية وبالاعتماد على خبرات منتسبي المعمل ، لافتا الى ان معاونية السمنت الجنوبية ومن خلال معمل سمنت بابل جهزت الشركات النفطية بحدود ستة الاف طن خلال عام 2017 بمواصفات عالمية واسعار مناسبة ولديها الاستعداد لانتاج الكميات المطلوبة وللصنفين {B} و{G} خلال العام الجاري”.
وأشار ناجي الى، ان “السمنت المنتج في معامل معاونية السمنت الجنوبية مطابق للمواصفة العراقية رقم 5 لسنة 1984 اضافة الى تحقيق نسبة تصل الى اكثر من 20% في الانضغاطية لقوة السمنت ضمن خطة وزارة الصناعة عن المواصفة المعتمدة لضمان عدم التلاعب والغش الصناعي والمحافظة على نوعية وجودة السمنت المحلي المشهود له بالمشاريع العمرانية”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: