اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » لأول مرة منذ 457 سنة : عيد المولد النبوي يصادف عيد ميلاد المسيح

لأول مرة منذ 457 سنة : عيد المولد النبوي يصادف عيد ميلاد المسيح

أول مرة منذ 457 عاماً، سيصادف عيد المولد النبوي بالتزامن مع عيد ميلاد المسيح، وهذه المصادفة قد حدثت عام 1558 إذ كان ذلك في 12 ربيع الأول في سنة 966 هجرية، حيث تصادف المولد النبوي مع مولد المسيح في 25 و26 ديسمبر.

حيث نقلت تقارير إعلامية عن الفلكي سمير قادري، رئيس المرصد المغربي، أن الهلال الجديد لشهر ديسمبر، مرتقب في الحادي عشر من ديسمبر 2015، على الساعة 6 و47 دقيقة بعد الزوال، غير أنه لن يكون مرئيا.

ويوم 12 ديسمبر سيكون الهلال مرئيا في جميع أنحاء العالم تقريبا، باستثناء الأطراف الجنوبية من القارة الأمريكية، وأستراليا وجزء من جنوب شرق آسيا.

وسيبدأ شهر ربيع الأول في 13 ديسمبر في الجزء الأكبر من الكرة الأرضية، بما في ذلك المغرب و البلدان العربية، وسيبدأ في 14 ديسمبر في المناطق المشار أخرى ، حيث لن يكون الهلال مرئيا في 12 ديسمبر.

12 ربيع الأول يوافق تاريخ ميلاد الرسول محمد وسيحتفل بذكرى مولده يوم 24 ديسمبر في معظم أنحاء العالم، بما في ذلك المغرب، و في 25 ديسمبر في المناطق التي لن يكون فيها الهلال مرئيا في 12 ديسمبر، و هذا يعني أن المولد النبوي ستخلد ذكراه، حسب المناطق، في نفس يوم عيد ميلاد المسيح.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: