اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » لازالت الدول العربية تحمل العداء للعراق على خلفيات طائفية وسياسية .

لازالت الدول العربية تحمل العداء للعراق على خلفيات طائفية وسياسية .

resizer (3)

ابدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية ،الثلاثاء، عدم استغرابها من رفع بعض الدول العربية للعلم السعودي واهمال العراقي بعد التفجيرات التي وقعت في العراق والسعودية ، فيما اوضحت بان تلك الدول لازالت تحمل العداء للعراق على خلفيات طائفية وسياسية .

وقال عضو اللجنة رزاق الحيدري , رفع بعض الدول العربية للعلم السعودي واهمال العلم العراقي بعد التفجيرات التي وقعت في العراق والسعودية اجراء “غير مفاجئ” ، مضيفاً بان “تلك الدول تنظر للدماء العراقية بشكل مخالف عن الدماء السعودية بل وتقوم وسائل اعلامها بالتحريض على سفك دماء الشعب العراقي”.

واوضح الحيدري ان “الدول العربية وخصوصاً الخليجية منها لازالت تحمل العداء للعراق على خلفيات طائفية وسياسية” ، مشيراً الى ان “الفتنة الطائفية هي فتنة مصدرة من الدول التي تحكم بعقلية “البدو” ومع اسف شديد وجدت لها متنفس لدى بعض العراقيين واستغلت العقول المتحجرة لتحولهم الى انتحاريين يقتلون الابرياء”.

يذكر ان بعض الدول العربية قامت برفع العلم السعودي تعبيراً للتضامن معها بعد التفجيرات التي حصلت فيها ،يوم امس، فيما لم تقم بنفس الخطوة تجاه العراق بعد التفجيرات الاخيرة التي حصلت فيه خصوصاً التفجير الاخير في منطقة الكرادة

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: