اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » لافروف : الغزو الخارجي دفع العراق وليبيا الى حافة الانقراض
لافروف : الغزو الخارجي دفع العراق وليبيا الى حافة الانقراض

لافروف : الغزو الخارجي دفع العراق وليبيا الى حافة الانقراض

بعد تزايد المد الروسي الملاحظ على الاصعدة العسكرية على الارض وكذلك على الصعيد السياسي تاثيرا , تجد الولايات المتحدة نفسها في موقع القلق المتخبط بعد ان دفعت روسيا بثقلها في المنطقة الشرق اوسطية متحدية بذلك التاثير الامريكي في المنطقة.

ياتي هذا في الوقت الذي اعلن فيه وزيرالخارجية الروسي “سيرجي لافروف” خلال لقاء اجرته معه قناة “روسيا اليوم”، بان التدخل الخارجي الذي قادته الولايات المتحدة في ليبيا والعراق قد قاد البلدين الى شفير الانقراض وهو الامر الذي لا يجب ان يكرر في سوريا.

حيث اكد لافروف بالقول “باننا نريد ان نتاكد من اي اصلاحات سياسية ضرورية سيتم وضعها في سوريا , لكن ليس بذات الطريقة التي قد تكرر فيها الاخطاء التي حدثت في العراق وليبيا , حيث التدخل الخارجي الذي حدث في محاولة لدمقرطة البلدين قد ادى في النهاية الى خلق مبادرة فوضوية , ثم نمت تلك الى مخاطر كبيرة تهدد باختفاء البلدين نهائيا محيلة اياهن الى ثلاث او اربعة دويلات صغيرة“.

واضاف لافروف قائلا “بان موقعنا وهدفنا الاهم الان في هذه المرحلة هو منع الارهابيين من تدمير الشرق الاوسط كما نعهده , فهذه المنطقة قد ولد منها ثلاثة اديان عظيمة” مؤكدا بان الحفاظ على هذه المناطق وحمايتها من الدمار هو واجب عالمي

وكالات

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: