اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » لاول مرة في تاريخ العراق افتتاح مشروع التحدي لانتاج البنزين بكادر وطني كامل

لاول مرة في تاريخ العراق افتتاح مشروع التحدي لانتاج البنزين بكادر وطني كامل

NB-132448-635658210167607618
اعلن وزير النفط د.عادل عبد المهدي, اليوم, عن افتتاح مشروع اخر جديد، وهو مشروع وحدة التحسين الثالثة في مصفى البصرة، مبينا ان العاملون فيه اطلقوا عبيه تسمية مشروع التحدي لانه انجز بظروف قاسية وبسبب الظروف التي يمر بها البلاد والتعبئة العامة الجارية لمحاربة “داعش” والارهاب.
وقال وزير النفط في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي حصلت شبكة عراق الخير على نسخته , اليوم الاثنين , ان اهم ما يميز هذا المشروع، انه ولاول مرة في تاريخ العراق، تم تنفيذه من قبل كادر وطني بالكامل، وفق اعلى المواصفات والمعايير الدولية، بشهادة الشركات الاجنبية التي ساهمت في بعض فقراته كالتصاميم والتشغيل.
واضاف عبد المهدي , سينتج المشروع 10000 بنزين محسن يومياً باوكتين 95-98.. الذي يعادل مليون و 590 الف لتر/يوم.. وهو ما يشكل حوالي 15% من الكميات المستوردة لهذا المنتج.. وذلك في اطار سياسة تستهدف تقليل الاستيراد، للوصول الى حالة الاعتماد كلياً على الانتاج الوطني. كما تنتج الوحدة ايضاً نفثا بانزين محسنة بطاقة 6000 برميل/يوم.
وتابع وزير النفط: لقد نفذ المشروع في وقت تعاني منه البلاد من الظروف الامنية الصعبة والشحة المالية القاسية، فاطلق عليه منذ البداية “مشروع التحدي” للاصرار على تنفيذه بالكلف الاولية المخصصة دون زيادة.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: