اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » لبنان تفتتح ممثليتها الدبلوماسية في إقليم كوردستان

لبنان تفتتح ممثليتها الدبلوماسية في إقليم كوردستان

شبكة عراق الخير/ أكدت لبنان اليوم الاربعاء، أنها ستقوم في اقرب فرصة ممكنة بافتتاح مكتب لممثلية لها في إقليم كوردستان من اجل ان تكون نواة مستقبلية لقنصلية عامة للبنان في الإقليم.

وجاء في بيان لرئاسة حكومة إقليم كوردستان أن رئيس الحكومة نيچيرفان بارزاني استقبل، اليوم الاربعاء، في اربيل، القائم بأعمال السفارة اللبنانية في العراق وليد الغصيني.

وقال البيان إن الغصيني عبر في بداية اللقاء عن سعادته بزيارة الإقليم، معربا عن إشادته وبلاده بالدور البطولي لقوات الپيشمرگة التي تقاتل نيابة عن الإنسانية كافة ضد اعتى تنظيم إرهابي.

وأضاف أن الغصيني أشاد أيضا بالتعايش السلمي بين المكونات المختلفة في إقليم كوردستان، مسلطا الضوء على أوضاع الجالية اللبنانية في الإقليم وسعادتها بالإقامة والعمل في الإقليم.

وأشار الغصيني إلى أن عددا متزايدا من أرباب العمل والمستثمرين اللبنانيين يتوقون للمجيء إلى كوردستان ليقوموا بالاستثمار فيها.

وأشار البيان إلى أن بارزاني من جهته هنأ الغصيني على البدء بمهمته الجديدة متمنيا له النجاح، مسلطا الضوء على العلاقات بين الإقليم ولبنان.

وأكد بارزاني أن الإقليم يرغب في تمتين العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات، لافتا إلى أن الجالية اللبنانية في الاقليم نشطة وهادئة ولم تكن سببا في اي مشكلة وتدير أعمالها بشكل طبيعي.

وفي محور آخر من حديثة أكد بارزاني أن قوات الپيشمرگة تدافع عن جميع مناطق الإقليم من دون تمييز لمكوناتها القومية والدينية، مشددا على ان مكونات المجتمع الكوردستاني تتعايش بسلام منذ أمد بعيد وتقوم حكومة الاقليم بالعمل على تمتين هذا التعايش بشتى السبل.

وتابع البيان انه وفي نهاية اللقاء تطرق الجانبان إلى مشكلة النازحين واللاجئين في لبنان وإقليم كوردستان، مشددين على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بدعم ومساعدة الطرفين بشكل أفضل في هذا المجال.

ونوه إلى أن القائم بالأعمال اللبناني في العراق جدد التأكيد على أن بلاده ستقوم في اقرب فرصة ممكنة بافتتاح مكتب لممثلية لبنان في إقليم كوردستان من اجل أن تكون نواة مستقبلية لقنصلية عامة للبنان في الإقليم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: