اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » لجنة الاعتصام الوطني: سنعتصم أمام المداخل الثلاثة للخضراء ولن نقطع الطرق

لجنة الاعتصام الوطني: سنعتصم أمام المداخل الثلاثة للخضراء ولن نقطع الطرق

1458118561_3932

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على الاعتصام الوطني، أن الاعتصام ستكون أمام البوابات الثلاث للمنطقة الخضراء، مؤكدة عدم قطع الطرق وانسيابية سير المركبات خلال الاعتصام.

 

وقال عضو اللجنة إبراهيم الجابري في حديث للمركز الإعلامي لمكتب الصدر واطلعت عليه “ش ع خ “، إن “الاعتصام سيتم أمام البوابات الثلاث للمنطقة الخضراء وسيقسم المعتصمين على هذه البوابات، كما ستكون هناك خيم خاصة بالإعلاميين وأيضا بالفنانين وخيم للإخوة المسيح وباقي القوميات والديانات الأخرى من دون استثناء”.

 

وأضاف الجابري أن “العمل اللوجستي لهذه الإعتصامات اكتمل وننقل رسالة اطمئنان لكل الشعب أن الطرق لن تغلق وستكون هناك انسيابية طبيعية لحركة السير والمركبات”، مبينا أن “وضع الخيم لن يكون عشوائيا وإنما هناك مهندسون مساحون سيعملون على وضع الخيم بشكل يتناسب مع الموقع”.

 

وبين أن “آلاف المواطنين تقدموا اليوم إلى مراكز التسجيل لتسجيل أسمائهم والتواجد في مخيمات الاعتصام التي ستنطلق يوم الجمعة القادم”، لافتا إلى “تهيئة كل الأمور الخاصة إضافة إلى توفير وجبات الطعام للمعتصمين ونرحب بكل المعتصمين من كل المحافظات العراقية من دون استثناء”.

 

وأبدى مجلس الوزراء في سابق اليوم الأربعاء، تأييده ودعمه للتظاهرات المطالبة بالإصلاحات الحكومية، مشددا في الوقت نفسه على ان تتم وفق الأُطر القانونية وأخذ الموافقات الأصولية من سلطة الترخيص، فيما أشار الى أن القانون لا يسمح بإقامة الاعتصامات وسط الظروف الأمنية وتهديد المجاميع الإرهابية وإمكانية حدوث الاستهداف>+

 

فيما أكد مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اليوم الأربعاء، أن الأخير سيصدر بيانا هاما اليوم، يؤكد فيه المضي بإقامة الاعتصام، رغم اعتراض مجلس الوزراء عليه والتحذير من استهدافه.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: