اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » لجنة الامن والدفاع تحمل الحكومة مسؤولية تصاعد نشاط عصابات الجريمة في العاصمة

لجنة الامن والدفاع تحمل الحكومة مسؤولية تصاعد نشاط عصابات الجريمة في العاصمة

 

شبكة عراق الخير : حمل النائب محمد الكربولي عضو لجنة اﻷمن والدفاع البرلمانية، الاحد، حكومة الدكتور العبادي مسؤولية تصاعد نشاط عصابات الجريمة المنظمة في العاصمة بغداد.

وقال الكربولي في بيان تلقته “ش ع خ”، إن “تكرار عمليات الخطف والقتل والسرقة المنظمة واليومية للمواطنيين وخاصة في بغداد يدفعنا الى تسليط الضوء على خطط الحكومة اﻷمنية الفاشلة للحفاظ على أمن وممتلكات المواطنيين”.

وأضاف النائب الكربولي، نحن “نقدر حجم المسؤولية الملقاه على عاتق عمليات بغداد ووزارة الداخلية للحفاظ على أمن العاصمة بغداد لكن حجم الخروقات اﻷمنية وتكرار عمليات تسليب وسرقة المواطنيين وأصحاب المصالح في وضح النهار وأمام أنظار ومسامع القوى اﻷمنية يضع أكثر من خط أحمر وعلامة أستفهام على كفاءه أداء القوات المكلفة بحماية أمن المواطن”.

وأشار الى انه “يتوجب على القائد العام للقوات المسلحة تجنيد كل الجهد اﻷمني واﻷستخباري وحتى المخابراتي لتعزيز أمن المواطن في العاصمة بغداد، بغية سد أنشغال قوات قيادة عمليات بغداد وقوات الشرطة اﻷتحادية في العمليات العسكرية في محيط بغداد او في عمليات تحرير اﻷنبار وصلاح الدين، وهو ما يتطلب من القائد العام أستنفار جهود وزارة ومستشارية اﻷمن الوطني وجهاز المخابرات لتعزيز آمن البغداديين”.

وطالب الكربولي “بتحمل مسؤولياتها في تعويض المواطنيين وأصحاب المصالح الذين يتعرضون للسرقة في وضح النهار وفي مناطق متفرقة من بغداد كونهم ضحية خطط الحكومة اﻷمنية الفاشلة”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: