اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » لجنة التعليم العالي النيابية :تطالب بسحب الثقة من الحكومة في حال اصرارها على قرار سلم الرواتب الجديد

لجنة التعليم العالي النيابية :تطالب بسحب الثقة من الحكومة في حال اصرارها على قرار سلم الرواتب الجديد

طالبت عضو لجنة التعليم العالي النيابية بيريوان خيلاني ، مجلس النواب بسحب الثقة عن الحكومة في حال اصرارها على تخفيض رواتب الهيئات التدريسية والموظفين، معتبرة  ان “الاجدر بالحكومة ان تفتل عضلاتها على سراق المال العام وحيتان الفساد بدلا من فتلها على الكفاءات والموظفين الكادحين في دوائر الدولة”.

 

وقالت خيلاني في بيان تلقته”ش ع خ”ان ” بعد صدورالقرار الحكومي الاخير المجحف حول سلم الرواتب وتخفيض مخصصات الخدمة الجامعية وما يشكله هذا القرار من تبعات خطيرة على قطاع التعليم العالي في العراق خصوصا بعد خروج منتسبي الجامعات في تظاهرات حاشدة واعتصامات مفتوحة ادت الى توقف الدراسة في الجامعات العراقية كافة”.

 

وطالبت خيلاني ” مجلس النواب برفض ومنع قرار سلم الرواتب الجديد وبسحب الثقة عن الحكومة في حال اصرارها على هذا القرار لكونه سيصيب شرائح كبيرة ومهمة من ابناء الشعب العراقي بالحيف والظلم “.

 

ونبهت الى ان “القرار ستكون له نتائج كارثية على التعليم والقطاعات الحياتية بشكل عام وانه يسبب في هجرة الكفاءات الى الخارج بدلا من تشجيعها على العودة للعراق وحرمان البلاد من هذه الخبرات ” .

 

واوضحت خيلاني بان “مطلبها هذا ياتي استجابة لتظاهرات ومطالب اعضاء الهيئات التدريسية والكفاءات والموظفين في الجامعات ، ومن اجل اتخاذ موقف مهني ووطني وانساني يليق بالسلطة الرقابية والتشريعية الاعلى في البلاد”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: