اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » لجنة تصل إلى المثنى للتحقيق في تظاهرات جامعتها

لجنة تصل إلى المثنى للتحقيق في تظاهرات جامعتها

story_img_56dd932a7cd27
اعلنت لجنة التعليم والبحث العلمي النيابية عن وصول لجنة مصغرة من النواب اليوم إلى المثنى ؛ للتحقيق في التظاهرات الأخيرة التي حدثت بجامعتها .
وصرحت عضو لجنة التعليم بيروان خيلاني : اليوم الاثنين ، ان ” يوم امس تم تشكيل لجنة للتحقيق في التظاهرات التي خرجت ضد وزير التعليم العالي حسين الشهرستاني ” ، مبينة ان ” اول زيارة لهذا اللجنة ستكون الى جامعة المثنى ؛ ليعطونا تقريرا مفصلا عن سبب التظاهرات ، ونحن بدرونا ندرس كل الطلبات ” .
واوضحت النائبة ان ” اللجنة المشكلة سوف تزور ميدانيا الجامعات ، ويلتقون مع ممثلي الجامعات ، ورئيس الجامعة ، وأساتذة وممثلي الطلبة ” ، ومشيرة إلى أن ” هناك تحريضا من بعض الأساتذة لتحريحك الجامعات ، وهذا ظاهرة خطرة جدا ” .
وبينت خيلاني ان ” التظاهرات جاءت لسببين رئيسين هما عدم صرف المحنة المالية ، وقلة الخدمات في الاقسام الداخلية ” ، لافتة إلى ان ” توقف توزيع المحنة المالية ؛ بسبب عدم وجود تمويل من وزارة المالية ،والسبب الاساسي ليس بوزارة التعليم ، لكن السبب الازمة المالية وعندما تصل المبالغ المنحة سوف نوزعها لطلبة ” .
وختم النائبة قولها ان ” التظاهرات حق من حقوق المواطن ، لكن لابد أن نراه أسباب هذا التظاهرات ” ، مضيفة ان ” التظاهرات عادةً تأتي لقلة الخدمات او طلبات معينة ، وسنراه أي حد نستطيع حل مشاكلهم بأسرع وقت ” .
يذكر ان طلاب جامعة المثنى تظاهروا الاحد الماضي ، مطالبين بإقالة رئيس الجامعة {حسن الغانمي} ، واعفاء عمداء كلياتهم ،وذلك على خلفية {فشلهم في ادارة الجامعة} .
فيما كلف رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لجنة التعليم العالي النيابية بزيارة جامعة المثنى ؛ لغرض الوقوف على مطالب الطلبة والتظاهرات التي قاموا بها قبل ايام ، وتقديمها إلى مجلس النواب

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: