اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » لقاءات العراق واليابان ينحاز للمنتخب الوطني .

لقاءات العراق واليابان ينحاز للمنتخب الوطني .

منتخب-اليابان-الاولمبى - كاس اسيا تحت 23

شبكة عراق الخير : متابعة

تاريخ لقاءات العراق واليابان ينحاز للمنتخب الوطني ..

يشير تاريخ المواجهات الكروية بين المنتخب الوطني العراقي ونظيره الياباني الى ان المنتخبين التقيا في سبع مباريات رسمية وودية احتضنتها ملاعب كوالالمبور ونيودلهي وسنغافورة والدوحة وطوكيو على التوالي، وفي المحصلة الاجمالية مالت كفة التفوق الارشيفي لصالح العراق بثلاث حالات فوز مقابل فوزين للمنتخب الياباني فيما تعادل المنتخبان مرتين، وسجل المنتخب العراقي ثمانية اهداف بالمرمى الياباني فيما دخلت مرماه تسع كرات يابانية.

شريط المواجهات
في الثالث عشر من تموز عام 1978 تعادل المنتخب الوطني العراقي مع نظيره الياباني بدون اهداف في اطار منافسات بطولة مرديكا الدولية التي تقام سنويا في ماليزيا.
وفي الثامن عشر من ايلول عام 1981 حقق المنتخب الوطني فوزا مستحقا على منافسه بهدفين دون رد سجلهما مهدي عبد الصاحب وفيصل عزيز في اطار الدور نصف النهائي لبطولة مرديكا الدولية التي تقام سنويا في ماليزيا.
وفي الثامن والعشرين من تشرين الثاني عام 1982 فاز المنتخب العراقي بهدف دون رد حمل امضاء عماد جاسم في الوقت الاضافي من مباراة المنتخبين التي جرت في اطار الدور ربع النهائي لدورة الالعاب الاسيوية التي ضيفتها الهند.
وفي الحادي والعشرين من نيسان عام 1984 فاز المنتخب العراقي بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما وميض منير وعدنان درجال في اطار تصفيات اولمبياد لوس انجلوس التي ضيفتها سنغافورة عندما كان يسمح لدول العالم الثالث المشاركة في المنافسات الاولمبية بمنتخباتها الوطنية.
وفي الثامن والعشرين من تشرين الاول عام 1993 تعادل المنتخبان بهدفين لكل منهما سجلهما لمنتخبنا احمد راضي وجعفر عمران ولليابان ميورا وناكاياما في المباراة التي ضيفتها العاصمة القطرية الدوحة ضمن المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم.
أول فوز ياباني
وفي الرابع والعشرين من تشرين الاول عام 2000 خسر منتخبنا امام نظيره الياباني بنتيجة قاسية قوامها اربعة اهداف سجلها نانامي (هدفان) وتاكاهارا وميوغن مقابل هدف السبق الذي حمل امضاء عباس عبيد في المباراة التي ضيفتها بيروت ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس اسيا وهو الفوز الاول لليابانيين على كتيبة الاسود.
وفي الثاني عشر من شباط عام 2004 فاز المنتخب الياباني بهدفين دون رد سجلهما ياناكاساوا واليساندور في المباراة الودية التي ضيفتها طوكيو .

Iraqi Sport

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: