اخبار رياضية

لماذا لم يصوت العراق للمغرب باستضافة مونديال 2026؟

شبكة عراق الخير :كشف الاتحاد العراقي لكرة القدم،  الاربعاء، عن سبب تفضيله التصويت للملف المشترك المقدم من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك لاستضافة كأس العالم 2026، وعدم تصويته لصالح المغرب

كشف الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاربعاء، عن سبب تفضيله التصويت للملف المشترك المقدم من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك لاستضافة كأس العالم 2026، وعدم تصويته لصالح المغرب.

وقال عضو اتحاد القدم العراقي مالح مهدي في تصريح, ان “المغرب لطالما رفضت استقبال الوفود العراقية الرياضية وعرقلت كثيراً حصول وفودنا على تأشيرات الدخول الى اراضيها للمشاركة في البطولات المختلفة هناك”.

وتابع ان “وفد المغرب لم يكلف نفسه بالاجتماع مع وفد الاتحاد العراقي المتواجد حالياً في موسكو، لطرح رؤيته او تقديمه ضمانات مستقبلية للعراق من حيث التعاون الرياضي”، مشيرا الى ان “الاتحاد العراقي رأى ان مصلحة الكرة العراقية تصب في التصويت لصالح الملف المشترك”.

يشار الى ان الملف الثلاثي الذي يضم أمريكا وكندا والمكسيك، فاز بملف استضافة مونديال 2026 على حساب الملف المغربي.

وجاء اختيار الملف المشترك لمونديال 2026 الذي سيعرف لأول مرة مشاركة 48 بدلا من 32 حاليا، بعد حصوله على 134 صوتا، من أصل 203 مقابل 65 للملف المغربي.

ووفق نتائج التصويت التي نشرها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فضمت قائمة العرب الذين صوتوا لصالح الملف الأمريكي 7 دول، فيما اختار 14 بلدا التصويت للملف المغربي من أصل 21 دولة عربية

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights