اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » ماجدة التميمي اكثر من نصف واردات النفط تذهب الى جيوب التجار والسياسيين

ماجدة التميمي اكثر من نصف واردات النفط تذهب الى جيوب التجار والسياسيين

قالت عضو اللجنة المالية النيابية ماجدة التميمي، ان 57% من موارد النفط تذهب الى جيوب التجار والسياسيين بسبب سياسة البنك المركزي المالية، ومزادات العملة التي يجريها.

وقالت التميمي في تصريح صحفي ، عليه ان “البنك المركزي يمنح المستوردين العملة الصعبة باسعار تفضيلية تقل عن اسعار العملة في سوق الصرف من اجل المحافظة على اسعار الصرف، مقابل وصولات شراء للمواد المستوردة يقدمها التجار”.

واضافت ان “مافيا فساد واسعة تقوم بتقديم تقارير للبنك المركزي صادرة عن التجار تشير الى نية التاجر استيراد مليون مكنسة كهربائية على سبيل الافتراض بمبلغ 10 مليون دولار يشتريها التاجر بسعر البنك المركزي الرسمي للصرف والذي يقدر بـالف ومائة وسبعة عشر دينارا للدولار الواحد”.

وتابعت التميمي بالقول ان “التاجر لا يستورد سوى خمسة بالمئة من البضائع التي يقدم وصولات بها، ويقوم ببيع العملة في السوق السوداء بمبلغ الف ومائة واثنين وعشرين دينار للدولار، محققا بذلك ارباحا كبيرة تصل الى ثلاثمئة مليون دولار في الشهر الواحد”.

واكدت التميمي أن “الملحقيات التجارية في بلدان المنشأ فضلا عن الكمارك، وغيرها من الحلقات تشترك بنسب معينة بعملية الفساد الكبرى”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: