اخبار العراق

ماجدة التميمي : امتلك وثائق ومستندات تدين الفهداوي وسأقدم طلباً لاستجوابه الايام المقبلة

اعلنت النائبة عن كتلة الأحرار ماجدة التميمي عن امتلاكها وثائق ومستندات تدين وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، وفيما اكدت انها ستقدم طلباً لاستجواب الوزير خلال الايام المقبلة .

وقالت التميمي في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى مجلس النواب اليوم وحضرته (ش ع خ) السبت  إن “هنالك وثائق ومستندات بحوزتها، مثبت عليها الكثير من الحالات التي تدين وزير الكهرباء قاسم الفهداوي”، مؤكدة “سأقدم طلباً لاستجواب وزير الكهرباء”.

واضافت التميمي “كنت انتظر استجواب اليوم، والنتيجة غير مقنعة، لأني أعرف أموراً مالية ومثبّتة عليه وعلى الوزير الذي سبقه”، مبينة “امتلك عقوداً ومستندات صرف على الوزراء السابقين، سأقدمها الى هيئة النزاهة”.

وكانت النائبة حنان الفتلاوي أكدت اليوم السبت أن التصويت على الاقتناع باجوبة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي “انتحاراً سياسياً “، واكدت أن التصويت كان يجب ان يتم بعد اسبوع من الاستجواب ، فيما دعت رئاسة مجلس النواب إلى اعلان اسماء من صوت بنعم وكلا واعلان الجلسة ليسمعها المواطن والمختص والخبير .

وقالت الفتلاوي في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى مجلس النواب وحضرته (ش ع خ) اليوم السبت إن “مجلس النواب صوت بالأغلبية على القناعة بأجوبة المستجوب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، وهذا يعد انتحاراً سياسياً لمجلس النواب وتحديداً لدوره الرقابي”، مبيناً انه “كان من المفترض أن يجري بعد اسبوع، وأن لاتتم المناقشة بحضور الوزير”.

وأضافت الفتلاوي أن “غالبية النواب صوتوا بالقناعة”، داعية رئاسة مجلس النواب إلى “اعلان اسماء من صوت بنعم وكلا واعلان الجلسة ليسمعها المواطن والمختص والخبير”.

وكانت النائبة عن التحالف المدني الديمقراطي شروق العبايجي أكدت اليوم السبت إن عملية استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، لم تكن بمستوى الطموح والاسئلة لا تتلائم مع حجم المشكلة، فيما طالبت العبادي بحماية المتظاهرين باعتبار خروجهم للتظاهر هو حق دستوري ومشروع للتعبير عنه بطرق سلمية .

وقالت العبايجي في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى مجلس النواب وحضرته( ش ع خ) اليوم السبت  ان “مجمل عملية استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، لم تكن بمستوى ما يطمح اليها الشارع العراقي والمظاهرات التي طالبت بمصير الأموال”.

واضافت أن “جلسة الاستجواب لم نسمع خلالها جواباً بمعالجة المشكلة أو محاسبة من هدر الأموال ولم نعلم ما يترتب الاستجواب في كشف ملفات الفساد”، مشيرة الى ان “الاسئلة لم تكن بالمستوى المطلوب بما يتلائم مع حجم المشكلة”.

يذكر أن مجلس النواب بدأ في وقت سابق من اليوم السبت باستجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، على خلفية تصاعد حدة الاحتجاجات الشعبية المنددة بسوء تجهيز الطاقة في البلد.

وعقد المجلس اليوم السبت جلسته الـ17 برئاسة سليم الجبوري وحضور 260 نائباً، ومن المقرر أن تشهد الجلسة التصويت على مشروع قانون الحرس الوطني وإنهاء القراءتين الأولى والثانية لسبعة مشاريع قوانين.(النهاية)

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights