اخبار عاجلة
الرئيسية » فن » ماليزيا تحظر أغنية “ديسباسيتو” من كافة محطاتها

ماليزيا تحظر أغنية “ديسباسيتو” من كافة محطاتها

شبكة عراق الخير

حظرت السلطات الماليزية، اليوم الخميس، بث أغنية “ديسباسيتو” على كافة المحطات والإذاعات والقنوات التلفزيونية الحكومية، بحجة احتواء كلماتها على عبارات “خادشة للحياء”.

وذكرت وكالة “أسوشييتد برس” أن الحظر الماليزي للأغنية الأكثر مشاهدة وشعبية في العالم حالياً وتعني بالعربية “ببطء”، سينحصر على وسائل البث المملوكة للدولة، ولن يشمل القنوات والإذاعات الخاصة في البلاد، علاوة على مواقع الإنترنت، من بينها “يوتيوب”.

وفي تصريح لوسائل إعلام محلية، قال، صالح سيد كيرواك، وزير الاتصالات، أمس الأربعاء، إن “الأغنية سيتم حظرها على خلفية تلقي السلطات شكاوى عامة من كلمات الأغنية التي اتضح أنها خادشة للحياء العام”.

وأضاف بالقول: “نطالب القنوات والإذاعات الخاصة باتخاذ قرار حظر البث من تلقاء أنفسهم، انطلاقاً من خصوصية الثقافة المحلية في ماليزيا”.

وفي وقت سابق، طالب حزب “أمانة” السياسي في كوالالمبور، بوقف بث أغنية “ديسباسيتو” لما تحتويه من عبارات “خادشة للحياء وتحمل إيحاءات جنسية”.

وقالت عتريسة عمر، مسؤولة في الحزب، الأربعاء، إن “الشباب أصبحوا يرددون الأغنية بكثافة دون معرفة معنى الكلمات، ما جعلها تتحول لظاهرة تتعارض مع الإسلام والثقافة الشرقية”.

وأضافت، في تصريح لصحيفة “ذا ستار” الماليزية بالقول: “نحترم حق حصول المواطنين على الترفيه، لكن لابد من وجود مبادئ توجيهية لسبل الترفيه بحيث لاتفسد المواطنين، بل تجعلهم أفضل”.

و”ديسباسيتو” أغنية إسبانية، أطلقها مغنيان من بورتوريكو في يناير/كانون الثاني الماضي.

وحققت الأغنية بحلول الشهر الجاري، نسب مشاهدات واستماع تخطت 4.6 مليار شخص، وذلك بعد إطلاق نسخة إنجليزية منها بمشاركة المغني الكندي جاستن بيبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*