اخبار عاجلة
الرئيسية » مايقارب 3000 داعشي مازالوا في العراق وسوريا

مايقارب 3000 داعشي مازالوا في العراق وسوريا

شبكة عراق الخير:

 قال المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يقاتل تنظيم داعش الارهابي يوم امس الثلاثاء إن تقديرات التحالف تشير إلى أن أقل من ثلاثة آلاف من مقاتلي التنظيم الارهابي لا يزالون في العراق وسوريا.

وقال الكولونيل بالجيش الأمريكي رايان ديلون على تويتر ”التقديرات الحالية تشير إلى أنه لم يتبق من مقاتلي داعش سوى أقل من 3000 … وهؤلاء مازالوا يشكلون تهديدا، لكننا سنواصل دعم قوات شركائنا لهزيمتهم“.

كانت تغريدة ديلون جزءا من ردوده خلال جلسة أسئلة وأجوبة على الانترنت قال فيها إن التحالف درب 125 ألف عضو من قوات الأمن العراقية من بينهم 22 ألفا من قوات البشمركة الكردية.

وعندما سئل هل تنوي الولايات المتحدة إقامة قواعد عسكرية دائمة في العراق أو سوريا بعد هزيمة داعش قال ديلون إن بلاده لا تنوي ذلك.

وقال التحالف في وقت لاحق في بيان عقب اجتماع قادته مع قادة الجيش العراقي إن التحالف سيبدأ التحول من التركيز على استعادة الأراضي إلى تعزيز المكاسب.

وقال الميجر جنرال فيلكس جيدني نائب قائد التحالف للاستراتيجية والدعم ”سنواصل دعم شركاءنا العراقيين في المعركة ضد داعش بالتدريب والمعدات والنصح والمساعدة“.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: