اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » مباراة عمان و البحرين في نصف نهائي خليجي 23

مباراة عمان و البحرين في نصف نهائي خليجي 23

عمان - السعودية

شبكة عراق الخير:

تأهل المنتخب العماني إلى نصف نهائي خليجي 23 بعد أن تصدر المجموعة الأولى التي ضمت “عمان والسعودية والكويت المستضيفة”، وجاء ترشح الأحمر لدور الأربعة بعد أن جمع 6 نقاطٍ من الثلاث جولات الخاصة بدور المجموعات، وكان السلاطين قد افتتحوا البطولة بهزيمةٍ من عيال زايد بهدفٍ نظيف، لكنهم سرعان ما نهضوا واستطاعوا الانتصار على الأزرق في المباراة الثانية، واستمر التطور في اللقاء الثالث ضد الأخضر الذي شهد تفجيرهم لمفاجأة البطولة حتى الآن، وهي الفوز على صقور المملكة بهدفين نظيفين تسببا في خروج المنتخب السعودي من الباب الضيق.سيكون المنتخب العماني على موعد في نصف النهائي مع البحرين التي حلت وصيفة بعد أن تعادلت مع قطر في المباراة الأخيرة في دور المجموعات بهدفٍ نظيف، وكان الأحمر قد افتتح مشواره في البطولة بتعادلٍ إيجابي مع العراق بهدفٍ لكلٍ منهما أيضاً، ثم فاز على اليمن بهدفٍ نظيف في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

المباراة

الملعب

الموعد

الحكم

القناة الناقلة

عمان – البحرين إستاد جابر الأحمد الدولي الثلاثاء 2 يناير 2018،
18:15 بتوقيت الإمارات، 17:15 بتوقيت السعودية
لم يتحدد بعد الكويت الرياضية، قناة الدوري والكأس، أبوظبي الرياضية، دبي الرياضية

أرقام المباراة


 

  • التعادل هو السمة الغالبة على لقاء الفريقين، فإذا نظرنا في المواجهات السابقة بينهما سنجد أن عددها وصل إلى 37، انتهى 16 منها بالتعادل، وحققت البحرين 12 فوز، مقابل 9 فقط لعمان.
  • عدد الأهداف التي سجلت في تاريخ المقابلات بين المنتخبين وصل إلى 76، أحرز السلاطين 33 منها، فيما كان نصيب الأحمر أكبر بعشر أهداف ووصل إلى 43 هدف.
  • شارك سامبا الخليج في كأس الخليج العربي 21 مرة من قبل لعب خلالها 100 مباراة، وبالرغم من كثرة عدد اللقاءات إلا أنه لم يفز إلا في 16 فقط، كما تعادل ب25، وخسر 59.
  • من جانبه شارك المنتخب البحريني في 22 نسخة من خليجي خاض خلالها 100 مباراةٍ أيضاً، وعلى عكس عمان شهدت هذه المباريات توازناً كبيراً، حيث فاز ب30، وتعادل ب32، وخسر 38.
  • هذه المرة الثامنة التي يعبر فيها السلاطين دور المجموعات، وسبق لهم الفوز بكأس الخليج مرةً واحدةً من قبل كانت عام 2009، وذلك بعد أن وصلوا للنهائي مرتين قبل هذا العام كانتا في 2004 و2007.
  • من جانبه لم يرفع الأحمر كأس البطولة من قبل بالرغم من عبوره دور المجموعات 13 مرة، كما وصل النهائي في 8 مناسباتٍ سابقة خسرها جميعاً، وكانت أعوام “1970، 1982، 1992، 2003-2004”.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: