اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » متظاهرو كربلاء يطالبون بكشف الذمم المالية لأعضاء مجلس المحافظة

متظاهرو كربلاء يطالبون بكشف الذمم المالية لأعضاء مجلس المحافظة

190216101141_140_2
تظاهـرالالاف من اهالي محافظة كربلاء، اليوم الجمعة، للمطالبة بمحاربة الفساد وتطهير القضاء منه، وفيما طالبوا بفتح ملف استجواب المحافظ عقيل الطريحي، دعوا الحكومة المحلية الى الكشف عن ذممهم المالية.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لتظاهرات كربلاء ايهاب جواد في حديث الى (المدى برس)، إن “العشرات من اهالي المحافظة، خرجوا ظهر اليوم، بتظاهرة من شارع الامام الحسين، باتجاه المجمع الحكومي وسط المدينة”.

وأضاف جواد أن “مطالب المتظاهرين تمحورت حول تطهير السلطة القضائية من الفساد، وتمكين المدعي العام من اداء دوره في فتح ملفات الفساد المالي والاداري طيلة السنوات الماضية”، داعياً الى “فتح ملفات الفساد في المحافظة منذ العام 2003 ولغاية الآن”.

وأشار جواد الى أن “المتظاهرين طالبوا أيضاً بفتح ملف استجواب محافظ كربلاء عقيل الطريحي، وحل هيئة الاستثمار في المحافظة، واعادة تعيين اعضائها وفق النزاهة والكفاءة”، مبيناً أن “من بين مطالب المحتجين، الكشف عن الذمم المالية لأعضاء الحكومة المحلية”.

من جانبه أكد الناشط المدني فرقد عز الدين، في حديث الى (المدى برس)، أن “قرار هيئة النزاهة بإحالة عدد من المسؤولين الى القضاء هو اعلامي فقط”، مستدركاً بالقول “على الهيئة أن تثبت صدق نيتها بالعمل مع القضاء لمحاكمة المتهمين بشكل علني، ليراهم الشعب خلف قضبان، فضلاً عن استرداد الاموال المسروقة”.

وفيما أشار المتظاهر حسين احمد في حديث الى (المدى برس)، الى “ضخامة اعداد الفاسدين وسراق المال العام في البلاد”، مضيفاً “اذا كان مجلس القضاء الاعلى وهيئة النزاهة جادين ومستقلين عليهم أن يكشفوا عن كبار الفاسدين بالعراق والذين تسببوا بهدر امواله طيلة السنوات الماضية”.

من جانب آخر قام المتظاهرون بالتنديد بالنائب كاظم الصيادي اثناء تواجده قرب مركز التجمع الخاص بالمتظاهرين وسط كربلاء

وندد المتظاهرون بالصيادي مما جعل الاخير ينسحب بعجلته من مكان التظاهرة الى مكان اخر ”

وكالات

 

الموضوع في صور

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: