اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مجلس أمن إقليم كوردستان : هزيمة مذلة لداعش في سنجار

مجلس أمن إقليم كوردستان : هزيمة مذلة لداعش في سنجار

يقول مجلس أمن إقليم كوردستان العراق إن قوات البيشمركة نجحت في تأمين عدد من المنشآت الاستراتيجية ببلدة سنجار الشمالية الجمعة في إطار هجوم على تنظيم داعش.

وأضاف في تغريدة على تويتر “انهزمت داعش () وتفر” وتابع أن البيشمركة نجحت في تأمين صومعة سنجار ومصنع للأسمنت ومستشفى وعدة مبان عامة أخرى.

وذكرت وكالة “رويترز” أنه يمكن سماع إطلاق نار كثيف في البلدة فيما هبط المقاتلون من التل المطل على البلدة من ناحية الشمال وبعضهم يحمل قذائف صاروخية على كتفيه.

وبدت سنجار مدمرة بشكل شبه كامل بما في ذلك عدد كبير من المنازل والمحال التجارية، وسيارات محطمة بينها عسكرية كانت لمسلحي التنظيم في الشوارع، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

وكان الكورد قد تمكنوا بمساعدة الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة من فصل سنجار من ناحيتي الشرق والغرب أمس الخميس في هجوم استهدف “داعش” من شأنه أن يمنح قوة دفع لجهود هزيمة التنظيم لمتشدد.

وكانت وكالة “رويترز” قد أفادت بأن المئات من القوات الكوردية يدخلون البلدة سيراً على الأقدام وفي طريق رئيسي.

دخول العملية يومها الثاني

وتواصل قوات البيشمركة، لليوم الثاني على التوالي، تضييق الخناق على من تبقى من تنظيم “داعش” داخل مدينة سنجار، بدعم من ضربات متواصلة لطيران التحالف الدولي، بعد أن تمكنت من تحرير نحو 150 كيلومترا أمس الخميس ضمن حدود قضاء سنجار معقل الإيزيديين غرب الموصل.

وأفادت مصادر رسمية من سنجار غرب الموصل بأن قوات البيشمركة اقتحمت 5 معسكرات للجيش السابق جنوب سنجار كان “داعش” يتحصن فيها، والأخير يقوم بحملة إعدامات لعناصره الفارة من سنجار.

وقطعت قوات البيشمركة مدعومة بضربات جوية لطائرات التحالف خطاً أساسياً لإمدادات تنظيم “داعش” مع سوريا وذلك في هجومها الكبير الذي تشنه لاسترداد سنجار من الإرهابيين.

وتقع سنجار على خط أساسي لامدادات تنظيم “داعش” يربط بين الموصل معقله في العراق وسوريا حيث يسيطر على مناطق واسعة. وسيشكل قطع هذا المحور ضربة كبرى للعناصر الإرهابية في مجال نقل المقاتلين والمعدات بين شمال العراق وسوريا.

بدء عملية التطهير

وأعلنت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة أن “وحدات البيشمركة نجحت في إقامة مواقع إغلاق على طول الطريق السريع 47 وبدأت بتطهير سنجار”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: