اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مجلس العشائر المنتفضة ضد “داعش” يطالب العبادي بإشراك مقاتليه بمعارك تحرير الانبار
Tribal fighters carry their weapons as they take part in an intensive security deployment against Islamic State militants in the town of Amriyat al-Falluja,in Anbar province, October 31, 2014. Picture taken October 31, 2014. REUTERS/ Stringer (IRAQ - Tags: CIVIL UNREST MILITARY)

مجلس العشائر المنتفضة ضد “داعش” يطالب العبادي بإشراك مقاتليه بمعارك تحرير الانبار

طالب مجلس العشائر المنتفضة ضد تنظيم “داعش” الارهابي في محافظة الانبار اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بالايعاز الى القوات المسلحة للسماح لمقاتلي العشائر بالمشاركة في المعارك ضد التنظيم الارهابي.

وقال رئيس المجلس فيصل العسافي لشفق نيوز، ” تابعتة ش ع خ “إن مجلسنا “هيأ الافا من المقاتلين من ابناء العشائر للقتال مع القوات الامنية والاخذ بثأر العشائر من داعش الارهابي، لكنه لغاية الان لم يسمح لنا بالمشاركة في المعارك”.

واضاف أن المجلس “لم يقاتل تحت مضلة الحشد الشعبي الذي يشرف عليه الجانب الاميركي في قاعدة الحبانية، وأنما سيشارك مع الحشد الشعبي المركزي الذي يقوده ابو مهدي المهندس وهادي العامري وقيس الخزعلي”.

ودعا العسافي رئيس الوزراء حيدر العبادي لـ”استثمار زخم مقاتلي العشائر لدعم القوات الامنية والحشد الشعبي في المعارك الجارية في المحافظة”.

وانطلقت في الساعة الخامسة من فجر يوم امس الاثنين عمليات تحرير محافظة الانبار من سيطرة تنظيم داعش الارهابي بمشاركة القوات المسلحة والحشد الشعبي والعمليات الخاصة والشرطة الاتحادية وابناء عشائر الانبار.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: