اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مجلس المثنى : لم نتوصل الى أي نتائج حول مصير المختطفين القطريين

مجلس المثنى : لم نتوصل الى أي نتائج حول مصير المختطفين القطريين

اكد عضو مجلس محافظة المثنى حسين نصيب ان اللجنة الامنية على تواصل مع وزارة الداخلية لمتابعة ملف المختطفين القطريين .

عضو اللجنة وفي حديث مع ” وسائل اعلام ” قال لم يتم التوصل لحين هذه اللحظة الى أي نتائج حول مصير المختطفين ولا الجهة التي قامت بخطفهم .

واوضح نصيب ان مجلس المحافظة سبق وان اصدر امر بمنع عمليات الصيد داخل المحافظة وان دخول القطريين الى المحافظة لم يتم بموجب موافقات اصولية من قبل الحكومة المحلية .

مضيفا ان وزارة الداخلية  اعلنت في وقت سابق انها اصدرت موافقات وتاشيرات دخول للمختطفين . مبيناً ان موضوع حماية مناطق الصيد مشتركة بين وزارة الداخلية وشرطة الحدود والكمارك .

يشار الى ان مسلحين قاموا بخطف نحو 26 شخصا ( افرج عن 7 منهم فيما بعد  )  من مجموعة صيد قطرية كانت تخيم في منطقة صحراوية بمحافظة المثنى جنوب العراق.

وأفادت مصادر في الشرطة أن بين المخطوفين عددا من أفراد الأسرة الحاكمة في قطر ومواطن كويتي، فيما أعلنت الدوحة إيفاد مساعد وزير خارجيتها إلى العراق لمتابعة القضية.

ومن جهته صرح محافظ المثنى فالح حسن سكر الزيادي أن بين المخطوفين 19 قطريا و7 آخرين ليسوا قطريين، مضيفا أن هناك أكثر من معلومة عن المكان الذي يحتجز به المخطوفون.

وأضاف الزيادي أن قوة مسلحة كبيرة كانت تستقل نحو 70 عجلة رباعية الدفع دخلت بعد منتصف ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، إلى بادية السماوة، وبالتحديد إلى منطقة الحنية قرب ناحية بصية، وخطفت الصيادين الذين كانوا يخيمون هناك.

واوضح محافظ المثنى أن القطريين حصلوا على موافقات من وزارة الداخلية العراقية لدخولهم المحافظة، مبينا أن بادية السماوة تشكل ثلث مساحة العراق، وهي صحراء شاسعة جدا وغالبية مناطقها غير مؤمنة.

 

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: