اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » مجلس النواب العراقي يستضيف وزير الموارد المائية لمناقشة فشل مشاريع التبطين في مناطق كربلاء وبابل.

مجلس النواب العراقي يستضيف وزير الموارد المائية لمناقشة فشل مشاريع التبطين في مناطق كربلاء وبابل.

شبكة عراق الخير :

 بحث مجلس النواب العراقي مع وزير الموارد المائية اسباب شحة الماء في العراق عامة وفشل مشاريع التبطين في محافظتي كربلاء وبابل خاصة .
وصرح النائب عقيل فاهم الزبيدي أنه تم جمع تواقيع في مجلس النواب لاستضافة عدد من الوزراء والوكلاء منهم وزير الموارد المائية الاستاذ حسن الجنابي الذي حضر اليوم وتم مناقشة موضوع شحة المياه ومشاريع تبطين الانهر في محافظتي كربلاء وبابل حيث طلب مجلس النواب من الوزير برفع التبطين لأضراره بمصالح المواطن العراقي ونتيجة لضغوط كبيرة على الوزارة وكثرة المواضيع المطروحة اضطر رئيس مجلس النواب الى تحديد موعد اجتماع اخر يوم غد يعقد في مجلس النواب للتوصل الى توصيات بخصوص مشاريع الوزارة تقدم يوم الاثنين المقبل لمجلس النواب للتصويت عليها لأيجاد حلول آنية للمشاريع المتلكئة.
وطالب رئيس كتلة الفضيلة النيابية النائب (عمار طعمة) من الوزير ايجاد حلول آنية لحين وصول التخصيصات اللازمة لأكمال المشاريع احتراما للمواطن العراقي .
كما قدم النائب عقيل الزبيدي طلبا الى وزير الموارد المائية طلب فيه تشكيل لجنة عاجلة من خبراء ومختصين لزيارة منطقة ابو روية التابعة إلى ناحية الخيرات في محافظة كربلاء المقدسة لوضع حلول واقعية لتفاقم الضرر على أهالي هذه المنطقة.
وذكر النائب الزبيدي أن الوزارة ممثلة بشخص الوزير بدأت تتفهم معاناة المواطن وسيتم غدا استكمال باقي الخيارات للوصول الى حلول مقنعة للمواطن أما رفع التبطين واما صرف تخصيصات عاجلة لمعالجة الموضوع من قبل الحكومة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*