اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مجلس النواب العراقي يعقد جلسة إستثنائية عصر يوم غد الخميس

مجلس النواب العراقي يعقد جلسة إستثنائية عصر يوم غد الخميس

شبكة عراق الخير:

يعقد مجلس النواب، عصر يوم غد الخميس، جلسة إستثنائية، بشأن الانتخابات النيابية التي جرت في 12 آيار الحالي.

وذكر مصدر نيابي: أنه “وبناءً على الطلب الذي تقدم به عدد من النواب والذي يرومون فيه التركيز على شفافية ونزاهة العمل الانتخابي 
دعت رئاسة المجلس للحضور يوم الخميس الساعة ٤ عصرا لعقد جلسة استثنائية”.
وكان مجلس النواب، أخفق في عقد جلسة طارئة السبت الماضي بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني وجعلها تداولية.
وتقدم 81 نائباً الى رئاسة البرلمان لعقد الجلسة التي حضرها 105 نواب فقط وهو أقل من اكتمال النصاب اللازم حضور نصف أعضاء المجلس {328 نائباً} زائد واحد أي 165 نائباً.
ووجه مجلس النواب في ختام الجلسة كتاباً الى مفوضية الانتخابات باتخاذ جميع الوسائل التي تتضمن توفر الثقة بالعملية الانتخابية ومنها اجراء العد والفرز العشوائي وإحالة القضايا الجنائية الى الجهات المختصة في الحالات التي شابها سوء التصرف وتزويد الكيانات السياسية بصورة ضوئية للنتائج والتأكد من عملية المطابقة البيانات المرسلة من خلال عدة الصناديق والطلب من الهيئة القضائية للانتخابات والتعامل مع الطعون بإمعان وحيادية”.
كما شمل كتاب البرلمان للمفوضية “قيام اللجنة القانونية بمتابعة العملية الانتخابية وما رافقها من إشكالات ثم ذكرها من قبل بعض الاطراف فضلاً عن متابعة ما جرى في انتخابات محافظة كركوك وكوتا المسيحيين”.
يذكر ان المفوضية أعلنت فجر السبت الماضي النتائج النهائية للانتخابات.
كما أعلنت أمس تسلمها 1436 شكون في الاقتراع {العام والخاص والخارج} بينها 33 شكوى صنفتها بالحمراء وترتب عليها الغاء نتائج 103 محطة توزعت على محافظات {الانبار، نينوى، صلاح الدين، بغداد ، أربيل}.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: