اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مجلس الوزراء يناقش توفير الكهرباء في بغداد لمدة 24 ساعة
مجلس الوزراء يقر جملة ملفات

مجلس الوزراء يناقش توفير الكهرباء في بغداد لمدة 24 ساعة

مجلس الوزراء يناقش توفير الكهرباء في بغداد لمدة 24 ساعة

مجلس الوزراء يناقش توفير الكهرباء في بغداد لمدة 24 ساعة

ناقش مجلس الوزراء، الأربعاء، توفير الكهرباء في جميع مناطق العاصمة بغداد لمدة 24 بعد نجاح العمل فيها بمنطقتي اليرموك وزيونة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لمجلس الوزراء ، ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ترأس اجتماعاً للجنة الطاقة الوزارية”، مبيناً ان “الاجتماع ناقش سير عمل المناطق التي تم تزويدها بعدادات ذكية وتوفير كهرباء لمدة 24 ساعة مع الجباية والخدمات ونجاح العمل في اليرموك بعد منطقة زيونة والاسراع باحالة بقية المناطق والسير قدما بهذا المشروع لتوفير الطاقة الكهربائية المستمرة للمواطنين حيث تم احالة مناطق اخرى وفق هذا البرنامج”.

وأضاف البيان انه ” تم خلال الاجتماع مناقشة تأهيل وتطوير محطات الطاقة اضافة الى الموافقة على محضر الاجتماع بخصوص تصفية مفاعل 14 تموز”.

وتابع ان “المجلس وافق على تمويل اكمال مشروع قناة شط العرب الاروائية الاستراتيجية بطول 128 كم من منطقة كثيبان الى رأس البيشة وتغذي العديد من المناطق في محافظة البصرة كما تتضمن محطات ضخ دائمي”.

واردف البيان انه “تمت الموافقة على تخصيص مبلغ لاعادة تأهيل القناة الموحدة لاكمال معالجة الحالات الطارئة التي حدثت على اكتاف القناة والتي تغذي الاراضي الزراعية لمناطق حزام بغداد في المحمودية وابو غريب وضمان عدم الهدر بالمياه”، فيما حصلت الموافقة على “تمويل اعمار سدة الرمادي لتأمين الحصص المائية للمحافظات الواقعة على حوض الفرات وتزويد المواطنين بمياه الشرب”.

اما بخصوص محافظات ذي قار وميسان وواسط فقد “خصص المجلس المبالغ اللازمة لتمويل تبطين جدولي السابلة وعكيلة والتي ستساهم بتوفير الحصص المائية لاراضي شاسعة في المحافظات الثلاث وتوفير مياه الشرب”.

وتم خلال الاجتماع متابعة القرارات والتوجيهات السابقة اضافة الى المواضيع الاخرى المدرجة على جدول الاعمال واتخاذ الاجراءات والقرارات اللازمة

 

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache