اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مجلس محافظة الانبار يحدد موقع القواعد الأمريكية في المحافظة

مجلس محافظة الانبار يحدد موقع القواعد الأمريكية في المحافظة

شبكة عراق الخير:

حدد مجلس محافظة الانبار ، اليوم الثلاثاء، موقع القواعد الأمريكية والثكنات العسكرية المنشأة حديثا في المحافظة ، فيما بين أن انتشار قوات الحشد الشعبي والعشائري بشكل مكثف على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا حصل لوجود بعض المناطق الخطرة هناك.
وقال عضو المجلس عيد عماش في تصريح لـه: إن “القوات الأمريكية تنتشر وتتواجد في قواعدها التي تبعد عن نهر الفرات 30 كيلو مترا شرقا وجنوبا، فضلا عن تواجدهم في قاعدة عين الأسد العسكرية”، لافتا إلى إن “مناطق شرق الفرات وجنوبه تعد مواقع للقواعد الأمريكية والثكنات العسكرية القتالية”.
وأضاف أن “مجلس الانبار لا يمتلك صلاحية منع تحركات القوات الأمريكية في المحافظة لان الأمر يعد مركزيا ومن مسؤولية الحكومة الاتحادية في بغداد”، مبينا أن “الانتشار المكثف الأخير لقوات الحشد الشعبي والعشائري على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا حصل نتيجة وجود بعض المناطق الخطرة والرخوة التي تحاول عصابات داعش الإرهابية اختراقها والدخول للبلاد”.
وكشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة الانبار، امس الاثنين، عن وصول رتل أمريكي الى قضاء الخالدية في طريقة إلى مدينة الرمادي.
وكان مجلس محافظة الانبار قد أعلن ، اليوم الثلاثاء، عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة الى الشريط الحدودي مع سوريا غربي الانبار .

اترك رد