اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مجلس ميسان : افتتاح محطة الكهرباء الغازية لاتخدم المحافظة لأنها ستضاف للمنظومة الوطنية

مجلس ميسان : افتتاح محطة الكهرباء الغازية لاتخدم المحافظة لأنها ستضاف للمنظومة الوطنية

استبعد مجلس محافظة ميسان اليوم الجمعة ان يكون افتتاح محطة كهرباء العمارة الغازية سيصب في مصلحة المحافظة لان الطاقة الكلية المنتجة لهذه المحطة ستضاف الى المنظومة الوطنية.

سرحان سالم عضو المجلس وفي حديث لو سائل اعلام ,قال ان المحافظة تحتوي على الكثير من المحطات المنتجة للكهرباء ولو استثمر ما ينتج البعض منها من الطاقة الكهربائية لاصبحت المحافظة مكتفيا ذاتيا ولا تحتاج الى استيرادها من الجمهورية الاسلامية الايرانية ، مشيرا الى ان هذه المحطة الجديدة ستخصص بالكامل لرفد المنظومة الوطنية .

واضاف ان مجلس المحافظة طالب حكومة بغداد بالزام الشركات الاجنبية العاملة في ميسان بأن يكون العاملين في هذه المحطات من ابناء المحافظة حصرا من اجل القضاء على ظاهرة البطالة المستشرية في ميسان

وكان وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وبحضور رئيس واعضاء مجلس المحافظة ومحافظ ميسان قد افتتح محطة كهرباء العمارة الغازية بسعة 500 ميكا واط في محطة الكحلاء لتدخل الخدمة الى الشبكة الوطنية .

وقال رئيس مجلس محافظة ميسان الاستاذ منذر الشواي ان هذا الانجاز يضاف الى الكوادر العراقية التي ساهمت بانجاز المشروع ضمن الفترة المحددة وبالمواصفات العالمية الجيدة وهذا يؤشر على تطور وقدرة الكوادر العراقية في انجاز المشاريع الكبيرة .

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: