اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » محافظ أربيل يعتذر رسميا لمحافظ البصرة بسبب الاعتداء على السائحين من شباب البصرة

محافظ أربيل يعتذر رسميا لمحافظ البصرة بسبب الاعتداء على السائحين من شباب البصرة

شبكة عراق الخير

 قدم محافظ أربيل نوزاد هادي مولود اعتذاره رسميا لمحافظ البصرة اسعد العيداني، قائلا” ان هذه الحادثة الفوضوية المدانة لا تمت بصلة لمبادئنا واخلاقياتنا جميعا وهي خارجة عن القانون وسيحاسب المتورطون فيها بشدة”.

وجاء في كتاب الاعتذار” نحيطكم علما بان الحادث العرضي المدان الخارج عن القانون للاعتداء السافر على مجموعة من الشباب السائحين مهما كانت أسباب حدوثها المنا من الأعماق واثار استهجان ورفض الجميع لانه يتنافى مع قيم التسامح الوطني والمبادئ التعايش الاخوي بين المكونات والاخص العلاقات والروابط المتينة والتاريخية التي تربط أربيل كردستان العراق مع البصرة الفيحاء ونؤكد حرصنا والتزامنا على ديمومتها وتواصلها في كل الحالات وكل الأوقات”.
وأضاف” كما نقدم لشخصكم الكريم ومجلس محافظة البصرة وللشباب الذين تعرضوا للاعتداء ولعوائلهم الكريمة اسفنا الكبير واعتذارنا البالغ”، مؤكدا ان” هذه الحادثة الفوضوية المدانة لا تمت بصلة لمبادئنا واخلاقياتنا جميعا وهي خارجة عن القانون وسيحاسب المتورطون فيها بشدة وهم الان قيد الاعتقال والتحقيق نتيجة للدعوى التي اقامتها الادعاء العام ومن إدارة المحافظة وليأخذ مجراه الطبيعي كون المدعى عليهم قد اساءوا لمحافظتنا أولا ولقيم الضيافة ومبادئ التعايش الاخوي وروح التسامح”.
وامل ان” ينال الموضوع اهتمامكم وان تبذلون قصارى جهدكم في احتواءه وحلحلته لكي لا نترك مجالا للساعين الى تعكير الأجواء والإساءة الى الاواصر المحبة والتاخي بيننا”.
يشار الى خمسة من شباب البصرة تعرضوا الى الاعتداء بالضرب من قبل اهالي محافظة اربيل خلال سفرة سياحية.
فيما أكد عدد من ذويهم انهم يطالبون برد اعتبارهم عشائرياً وليس عبر اعتذار موجه من محافظ اربيل الى الحكومة، لفت محاميهم الى سلسلة اجراءات قانونية لمقاضاة المعتدين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: