اخبار العراق

محافظ الديوانية عمار المدني يستقيل من منصبه

قال محافظ الديوانية عمار المدني يوم الجمعة انه قدم استقالته من منصبه إلى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، عازيا السبب الى عدم امكانية تطبيق الاصلاحات التي اقرتها الحكومة العراقية في ظل اوضاع سياسية وقانونية لا تساعد على المضي في هذا المنحى.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن المدني تصريحات اطلعت عليها شبكة عراق الخير والمحبة اشار فيها الى عدم امكانية تطبيق الاصلاحات التي اعلن عنها رئيس الوزراء حيدر العبادي نظرا الى وجود عوائق سياسية وقانونية كثيرة.

واضاف ان عدم القدرة على التغلب على هذه العوائق دفعه الى تقديم استقالته لرئيس الحكومة وانه بانتظار ان يوافق العبادي عليها.

وقال المدني انه لا يمكن المضي في الاصلاحات ما لم تكن هناك صلاحيات مصدرها رئيس الوزراء مباشرة على امل التغلب على النظام القائم على توزيع المناصب بين الاحزاب والطوائف والذي ساهم في اشاعة الفساد واسناد المسؤولية لاناس لا يتمتعو بالكفاءة.

ولمح المدني الى اشاعة الاكاذيب حوله من قبل خصومه بعد ان دعت تظاهرات الى استقالته من منصبه.

وفي وقت سابق اليوم افادت الانباء بان محافظ المثنى إبراهيم الميالي استقال من منصبه استجابة لمطالب المتظاهرين.

ويشغل الميالي منصب محافظ المثنى منذ دورتين انتخابيتين وينتمي إلى ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية السابق نوري المالكي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights