اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » محافظ ذي قار : الامانة العامة لمجلس الوزراء على اطلاق توزيع الاراضي للنقابات المهنية مؤكدا تخصيص مقاطعة بمساحة 319 دونم لمنتسبي نقابة المعلمين.

محافظ ذي قار : الامانة العامة لمجلس الوزراء على اطلاق توزيع الاراضي للنقابات المهنية مؤكدا تخصيص مقاطعة بمساحة 319 دونم لمنتسبي نقابة المعلمين.

فهرس-84-655x360

اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري يوم الاربعاء عن موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء على اطلاق توزيع الاراضي للنقابات المهنية، مؤكدا تخصيص مقاطعة بمساحة 319 دونم لمنتسبي نقابة المعلمين.

وقال محافظ ذي قار خلال مشاركته في ندوة نقابة المعلمين التي اقيمت على قاعة النقابة وحضرها مديري بلديات ذي قار وبلدية الناصرية فضلا عن نقيب المعلمين وممثلي النقابة في الاقضية والنواحي ان ” ادارة المحافظة حريصة على التواصل مع نقابة المعلمين ومنتسبيها للوقوف على متطلبات هذه الشريحة التربوية الكبيرة”.

واضاف ان “القطاع التربوي يتطلب المزيد من الاهتمام والقرارات الاستثنائية لتجاوز معوقات العمل ولاسيما في مجال تخصيص الاراضي وقد التقينا برئيس واعضاء النقابة في ندوة مفتوحة لمعالجة المشاكل والمعوقات في مجال تخصيص قطع الاراضي للمعلمين”.

ونوه الناصري الى ان مدير بلديات ذي قار ومدير بلدية الناصرية وعدد من المنتسبين في الدوائر البلدية والمحافظة سيتولون متابعة القضايا المطروحة في الندوة.

وبين ان تخصيص الاراضي للنقابات كان يواجه اعتراضات مركزية حتى الاسبوع الماضي لكن خلال اليومين الماضيين تم استحصال الموافقات من الامانة العامة لمجلس الوزراء على تخصيص الاراضي للنقابات.

ولفت الى ان ادارة المحافظة خصصت مقاطعة بمساحة 319 دونم لنقابة المعلمين تضم اكثر من 2500 قطعة ارض سكنية وهي لا تغطي كامل العدد المطلوب من قطع الاراضي لشريحة المعلمين مؤكدا حاجة المعلمين الى تخصيص قطع اراضي اخرى في الاقضية والنواحي.

ودعا محافظ ذي قار نقابة المعلمين الى التسريع باستكمال الاجراءات القانونية والمالية الخاصة بالمقاطعة المذكورة لتجنب سحبها من قبل الوزارة.

واكد محافظ ذي قار جاهزية ادارة المحافظة ودوائرها البلدية للتعاون والعمل مع نقابة المعلمين بشان تخصيص الاراضي ، داعيا نقابة المعلمين الى تكليف عدد من منتسبيها لمتابعة الاجراءات الادارية مع الدوائر الحكومية المعنية.

واشار محافظ ذي قار الى ان الدوائر البلدية في المحافظة وزعت حتى الان اكثر من 13 الف قطعة ارض سكنية على مختلف الشرائح الاجتماعية المشمولة بتوزيع قطع الاراضي وهو عدد كبير مقارنة بالمحافظات الاخرى التي لم يوزع بعضها سوى 680 قطعة .

ونوه الى ان تحديد وفرز وتخصيص الاراضي لا يتم بسهولة بفعل التعقيدات الادارية والاعتراضات العشائرية.

ومن جانبه قال نقيب المعلمين في ذي قار حسن علي السعيدي ان ” السيد محافظ ذي قار ومدير عام بلديات ذي قار ومدير بلدية الناصرية يلتقون اليوم مع هيئة نقابة المعلمين ومنتسبيها لتدارس القضايا المتعلقة بتخصيص قطع الاراضي للمعلمين والتسريع باستكمال اجراءات تمليكها “.

ولفت الى ان محافظ ذي قار خصص مقاطعة بمساحة 319 دونم لتسجيلها باسم نقابة المعلمين وقد استكملت النقابة الاجراءات الادارية الخاصة بتمليكها مع الوزارات والدوائر المعنية في المحافظة.

واكد رغبة المعلمين بتوزيع اراضي المقاطعة المذكورة على المعلمين ليباشروا ببنائها وفق امكانياتهم الخاصة وليس عن طريق الشركات الاستثمارية.

واشار الى ان محافظ ذي قار اوعز بتشكيل لجنة مشتركة من المحافظة ونقابة المعلمين والدوائر البلدية لمعالجة المعوقات والاشكاليات التي قد تعوق عملية فرز وتخصيص الاراضي لاعضاء النقابة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: