اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » محافظ كربلاء: لن نطبق اي عقوبة بحق المخالفين من الزوار الايرانيين

محافظ كربلاء: لن نطبق اي عقوبة بحق المخالفين من الزوار الايرانيين

اعتبر محافظ كربلاء عقيل الطريحي، دخول الاعداد الكبيرة من الزوار الايرانيين، الى المحافظة مخالفة للقانون، مستدركاً الا اننا كحكومة محلية سوف لن نطبق اي عقوبة اتجاههم، كونهم قدموا زواراً للامام الحسين، مشيراً ان الحكومة الاتحادية واعدت المحافظة بمبلغ ثلاثة مليارات دينار لزيارة الاربعين الا اننا لم نحصل عليها لحد اليوم.

وقال الطريحي في حديث صحفي، ان “قضية دخول الزائرين الايرانيين بصورة غير شرعية الى العراق هي اساساً من اختصاص الحكومة الاتحادية”، مبيناً اننا “كحكومة محلية متواصلون مع وزارة الداخلية بصدد هذا الموضوع، من اجل السيطرة على هذه الاعداد التي دخلت البلاد بشكل مخالف للقانون”، مستدركا بقوله “لكن هم في كل الاحوال زوارا لسيد الشهداء، وسوف لن ننظر لها على انها مخالفة فيها عقوبة، وانما يجب ان تنظم وتكون صحيحة، بالشكل الذي يناسب الزيارة”.

من جانب اخر نفى محافظ كربلاء، الحصول على مبلغ مالي من الحكومة الاتحادية، مشدداً بالقول، “طلبنا 10 مليار دينار، ورصدوا لنا 3 مليار ولم نحصل عليها لحد اللحظة”.

وكانت وزارة الداخلية العراقية قد اصدرت بيانا قالت اليوم،، إن “منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط شهد خلال الساعات الثمان والأربعين الماضية حوادث مؤسفة”، مبينة ان “المنفذ كان يشهد انسيابية عالية وحسب الضوابط والأصول المعمول بها، حيث تقوم الجهات المسؤولة بالتدقيق في تأشيرات الدخول التي منحتها ممثلياتنا ويجري التأكد وتثبيت المعلومات كما هو مطلوب”.

واضافت الوزارة أن “حشود الزائرين بدأت تتدفق بشكل فاق طاقة المنفذ على الاستيعاب منذ يوم الاحد وتبين أن قسماً من الزائرين ويعدون بعشرات الآلاف لم يحصلوا على تأشيرات دخول نافذة، ما سبب إرباكا للمنفذ وزحاماً خانقاً وتدافعاً أدى إلى تحطيم الأبواب والاسيجة وحصول خسائر مادية وجرح بعض أفراد حرس الحدود وانفلات الوضع في المنفذ”.

كرار الاسدي

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: