اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » محافظ ميسان يحذّر من أزمات “حادة” داخل الدولة والمجتمع بسبب تراجع أسعار النفط

محافظ ميسان يحذّر من أزمات “حادة” داخل الدولة والمجتمع بسبب تراجع أسعار النفط

حذّر محافظ ميسان علي دواي يوم الأربعاء من تفاقم الازمة المالية في البلاد بسبب تراجع أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية ممّا قد يتسبب بأزمات على مستوى الدولة والمجتمع العراقي.

وقال دواي في كلمة له خلال المؤتمر العلمي الثالث للنفط والغاز الذي يعقد في محافظة ميسان ان النفط بصورة عامة كان ولا يزال المورد والمصدر الرئيس في التمويل لكل عمليات التنمية والاستثمار في العراق سابقا وحاليا ويعتبر بموجب كل المفاهيم هو ماكنت النوم في الاقتصاد العراقي.

واكد ان العراق لازال احادي الجانب في الاقتصاد وعليه وخلال البحوث والدراسات ان يبحث عن مصادر تمويل أخرى خاصة نحن نعيش الازمة المالية الخانقة في البلد.

وتابع دواي انه وجب على الجميع إقامة المؤتمرات العلمية وإيجاد موارد تعزز القدرة الاقتصادية في البلد وعدم الاتكال على النفط ونحن نعيش التراجع والانخفاض الكبير للنفط وهذا ما قد يتسبب في الكثير من الازمات على مستوى الدولة والمجتمع.

وتوقع وزير النقل العراقي باقر الزبيدي في وقت سابق ان تبدأ أزمة مالية حادة في البلاد الشهر المقبل، فيما عزا ذلك الى استمرار هبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية والحرب الذي يخوضها العراق ضد تنظيم داعش الإرهابي.

ولم يخفِ رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم امس خلال لقائه عدداً من أساتذة الجامعات خطورة الوضع المالي في البلاد بسبب استمرار هبوط أسعار النفط الى ادنى المستويات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: