اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » محكمة الكرخ: استقدام وزير الدفاع خالد العبيدي وفق المادة 433 من قانون العقوبات.

محكمة الكرخ: استقدام وزير الدفاع خالد العبيدي وفق المادة 433 من قانون العقوبات.

obaydi-650x360

اعلنت السلطة القضائية في العراق عن استقدام وزير الدفاع لمحكمة ببغداد وفق مادة بقانون العقوبات.

وقال عبد الستار بيرقدار المتحدث باسم السلطة القضائية في حديث ، ان محكمة الكرخ قررت استقدام وزير الدفاع خالد العبيدي وفق المادة 433 من قانون العقوبات.

وتنص المادة 433 من قانون العقوبات:
1 – القذف هو اسناد واقعة معينة الى الغير باحدى طرق العلانية من شانها لو صحت ان توجب عقاب من اسندت اليه او احتقاره عند اهل وطنه.
ويعاقب من قذف غيره بالحبس وبالغرامة او باحدى هاتين العقوبتين.
واذا وقع القذف بطريق النشر في الصحف او المطبوعات او باحدى طرق الاعلام الاخرى عد ذلك ظرفا مشددا.
2 – ولا يقبل من القاذف اقامة الدليل على ما اسنده الا اذا كان القذف موجها الى موظف او مكلف بخدمة عامة او الى شخص ذي صفة نيابية عامة او كان يتولى عملا يتعلق بمصالح الجمهور وكان ما اسنده القاذف متصلا بوظيفة المقذوف او عمله فاذا اقام الدليل على كل ما اسنده انتفت الجريمة.

وأعلنت السلطة القضائية اليوم الاحد عن تشكيل مجلس القضاء الأعلى هيئة قضائية يقع على عاتقها التحقيق بشأن ما تضمنته جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي السرية التي عقدها مجلس النواب في العام الماضي.

وكان العبيدي قد اتهم في جلسة استجوابه العلنية التي عقدت يوم الاثنين عدداً من النواب ورئيس المجلس سليم الجبوري بمساومتهم إياه بعدم استجوابه مقابل الحصول على عقود في الوزارة تخص التجهيز والتسليح واطعام الجنود.

وسبقت جلسة الاستجواب العلنية بعام أخرى سرية سربتها احدى القنوات الفضائية العراقية اعلن الوزير العبيدي انه سيقاضي تلك القناة لما احتوته الجلسة المسربة من “اسرار” تخص الجيش العراقي.

وأعلنت السلطة القضائية في العراق في وقت سابق من صباح اليوم عن تحريك الادعاء العام شكوى بشأن ما ورد من اتهامات بالفساد في جلسة استجواب مجلس النواب السرية لوزير الدفاع خالد العبيدي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache