اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » محكمة سعودية تصدر حكماً بالسجن 6 سنوات على ناشط حقوقي بسبب تغريدات

محكمة سعودية تصدر حكماً بالسجن 6 سنوات على ناشط حقوقي بسبب تغريدات

شبكة عراق الخير:

ذكرت منظمة حقوقية سعودية، الخميس، أن محكمة سعودية أصدرت حكماً بالسجن 6 سنوات على الناشط الحقوقي عيسى النخيفي، بسبب تغريدات انتقد فيها الحكومة.

وقالت منظمة “القسط لدعم حقوق الإنسان” السعودية، ومقرها لندن، ان محكمة في الرياض، حكمت على، النخيفي، وهو ناشط احتجزته السلطات في كانون الأول 2016، بالسجن لمدة 6 سنوات، ولم تعلق وزارة الداخلية السعودية على قضية النخيفي.

 وقالت مديرة الحملات الخاصة بالسعودية في المنظمة، دانا أحمد، انه “بدلاً من الحوار مع النشطاء بشأن الإصلاحات، تقوم السلطات بملاحقتهم واحداً تلو الآخر، ليكون كل نشطاء حقوق الإنسان السعوديين تقريباً؛ إما أُسكتت أصواتهم وإما زُجّ بهم في السجن”.

وكان صحيفة، “عكاظ”، ذكرت، أن الحكم الصادر ضد النخيفي، يرجع أيضاً إلى “إعادته عدداً من تغريدات حسابات مناوئة للدولة، واقتران ذلك بتلقِّيه حوالات مالية من الحساب البنكي لأحد سجناء القضايا الأمنية ممن ما زال يقضي مدة محكوميته”.

واوضحت الصحيفة، ان “المحكمة الجزائية المتخصصة”، اصدرت حكماً بالسجن 6 سنوات على النخيفي، ومنعه مدةً مماثلةً من “الكتابة أو المشاركة في مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الشبكة المعلوماتية… ومنعه من السفر خارج المملكة” 6 سنوات أيضاً.

ونشرت “القسط”، في 27 شباط الماضي، رسالةً وجهها النخيفي من محبسه إلى ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وجاء في الرسالة، “كنت مسروراً جداً وأنا أستمع لخطاباتكم ولقاءاتكم الصحفية التي تدعون فيها لحرية التعبير واحترام حقوق الإنسان، وهذا هو ما ندعو له ونلتحم معكم لتحقيقه… أكتبها لكم من داخل معتقلي وقد اعتُقلت بسبب المطالبة بها”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: