اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » “محمد أبو دكة ” حملة التنظيف جاءت بعد عزوف المئات عن عمال التنظيفات عن القيام بعملهم بسبب عدم صرف أجورهم اليومية”.

“محمد أبو دكة ” حملة التنظيف جاءت بعد عزوف المئات عن عمال التنظيفات عن القيام بعملهم بسبب عدم صرف أجورهم اليومية”.

56baf54bbd9521

استنفرت العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية كوادرها العاملة وآلياتها لتنظيف شوارع وأزقة مدينة كربلاء المقدسة ورفع أكوام النفايات التي تعاني منها المدينة منذ فترة.

ويشارك منذ يوم أمس الثلاثاء 9 فبراير/ شباط عدد كبير من منتسبي العتبات المقدسة بحملة التنظيف بعد تجهيزهم بنحو 20 آلية من كابسات وقلابات وشفلات.

وقال رئيس قسم الخدمات الخارجية في العتبة الحسينية المقدسة “محمد أبو دكة” للموقع الرسمي، تابعته “ش ع خ “حملة التنظيف جاءت بعد عزوف المئات عن عمال التنظيفات عن القيام بعملهم بسبب عدم صرف أجورهم اليومية”.

وأضاف “الحملة شملت عدة مناطق وأحياء سكنية في كربلاء المقدسة بمشاركة أهالي المدينة”.

وتأتي هذه الحملات التي تقوم بها العتبات المقدسة في كربلاء لحل مشكلة تراكم النفايات في المدينة والضغط على الحكومة المحلية والمركزية لحل أزمة صرف أجور عمال التنظيفات في المحافظة، بحسب مسؤولين في العتبات.

وشارك ممثل المرجعية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي يوم السبت 6 شباط / فبراير الجاري بتنظيف شوارع مدينة كربلاء إلى جانب عدد من منتسبي العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية.

وفي اليوم التالي، حمّل مدير مكتب الأمين العام للعتبة الحسينية “سعد البناء” الجهات الحكومية المعنية في كربلاء المقدسة مسؤولية صرف مستحقات عمال النظافة مع ضمان صرف اجورهم للأشهر القادمة.

وصوّت مجلس محافظة كربلاء خلال جلسته الاعتيادية المنعقدة اليوم الثلاثاء 9 شباط / فبراير 2016 ، بتوفير الغطاء المالي لدفع اجور عمال التنظيفات من تخصيصات الإيرادات المحلية لشهر شباط الجاري.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: