اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » محمد الصيهود : نرفض تشكيل الحرس الوطني على أسس مناطقية

محمد الصيهود : نرفض تشكيل الحرس الوطني على أسس مناطقية

1_770048256

قال ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي إن أعضائه سيصوتون على قانون الحرس الوطني بتشكيله المختلط أحادي الارتباط، وسيعارضون التوجهات التي تريد تشكيل الحرس على أسس مناطقية.

وقال عضو الائتلاف محمد الصيهود إن “موقف ائتلاف دولة القانون من قانون الحرس الوطني هو الذهاب بتأسيس حرس وطني مختلط مشابه للجيش العراقي من حيث التشكيل المناطقي ومختلف من حيث التسليح ولا يرتبط بالمحافظين”.

وأضاف الصيهود أن “ائتلاف دولة القانون لن يصوت على قانون الحرس الوطني الذي يراد تأسيسه على أسس مناطقية طائفية، وأن يكون هناك جيشاً خاصاً لكل محافظة يتمتع المحافظ بصلاحيات تحركه”، مشيراً إلى أن “هذا النوع من القانون الذي تسعى بعض الأطراف السياسية لتمريره هو بداية لتقسيم العراق”.

وتابع الصيهود أن “ائتلاف دولة القانون سيصوت فقط على تشكيل الحرس الوطني المختلط من جميع مكونات الشعب العراقي في المحافظة الواحدة على أن يكون مرتبطاً فقط بالقائد العام للقوات المسلحة”.

ومن المقرر أن يدرج مشروع قانون الحرس الوطني على جدول أعمال جلسات مجلس النواب بعد عطلة العيد للبدء بقراءته وتسجيل الملاحظات من الأطراف السياسية قبل عرضه للتصويت.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: