اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » محمد الموسوي عضو مجلس كربلاء : يكشف عن الجهات التي منعت توزيع 1000 دار للفقراء بالمحافظة

محمد الموسوي عضو مجلس كربلاء : يكشف عن الجهات التي منعت توزيع 1000 دار للفقراء بالمحافظة

اتهم عضو مجلس محافظة كربلاء المقدسة الجهات السياسية في كربلاء بانها وراء عدم توزيع الـ(1000) دار المنجزة بسبب ما وصفها بالتنافس السياسي الغير مشروع،داعيا منظمات المجتمع المدني والعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية للدخول في لجنة توزيع تلك الدور لضمان حيادية توزيعها على المستحقين.

وقال محمد حميد الموسوي الذي يشغل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والعلاقات العامة لوكالة نون الخبرية ,تابعته شبكة عراق الخير :ان انشاء الـ (1000) دار كانت بقرار مباشر من قبلنا عندما كنت رئيسا لمجلس المحافظة في الدورة السابقة واننا رفضنا توزيع هذه الدور قبل الانتخابات التي مضت من اجل عدم استغلالها انتخابيا وقررنا ترحيل توزيعها الى مرحلة ما بعد الانتخابات، موضحا بأن التنافس السياسي الغير مشروع هو الذي جعل كل شخص او كتلة سياسية في فترة الانتخابات الماضية تحاول ان تأخذ هذا المشروع او تستأثر به لنفسها.

ودعا الموسوي الى ان يكون الاعلان من خلال وكالتنا بتشكل لجنة حيادية من المحافظة وكل الكيانات الموجودة ومنظمات المجتمع المدني ومن العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية لضمان الحيادية والعدالة في توزيع هذه الدور.

وبين رئيس لجنة الثقافة والإعلام والعلاقات العامة في المحافظة ان هناك الكثير من المستحقين والفقراء في محافظة كربلاء المقدسة، وان اكثر الشهداء من الحشد الشعبي هم من الطبقة المحرومة و حوالي 70-80% منهم من المتجاوزين، وان تكون الاولوية لهم والى الفقراء والمحرومين في محافظة كربلاء المقدسة، مبينا ان هذه الدور لاتكفي بحسب اعتقده ولاتمثل اكثر من 1% من احتياج المحافظة.

وكانت عضو مجلس محافظة كربلاء المقدسة بشرى حسن عاشور قد حملت حكومة كربلاء بأكملها مسؤولية عدم توزيع 1000 دار واطئة الكلفة منجزة منذ 3 سنوات.

وعزت عاشور من خلال تصريح صحفي ,اسباب عدم تسليم هذه الدور لمستحقيها بسبب استخدامها كجزء من الدعايات الانتخابية حيث تقوم الجهات السياسية باستلام معاملات تلك الدور من المواطنين وبعد الانتخابات لا يتم تسليمهم رغم ان تلك الدور واطئة الكلفة تم انجازها بنسبة 100% منذ ثلاث سنوات الا انها لن تشغل لمستحقيها ,موضحة ان مجلس محافظة كربلاء شكل عدد من اللجان لحصر المستفيدين لتلك الدور الواطئة الكلفة “

وكان مجلس محافظة كربلاء المقدسة قد قرر بجلسته الاعتيادية الاسبوعية ال٣٩ للفصل التشريعي السابع محاسبة المقصرين الذين لم ينفذوا قرار المجلس السابق بتوزيع دور واطئة الكلفة على مستحقيها علما ان هذه الدور والبالغ عددها 1000 دار منجزة منذ سنوات.

وكان القيادي بحزب الدعوة علي الاديب ومعه محافظ كربلاء السابق امال الدين الهر قد افتتح يوم 5/نيسان/2013 دور واطئة الكلفة في كربلاء في الوقت الذي انجز ائتلاف دولة القانون في كربلاء الاستعدادات في ملعب كربلاء لاستقبال رئيس الحكومة السابق نوري المالكي في وقتها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: