اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » محيبس : على الحكومة اتخاذ موقف حازم من الانتهاكات التركية في العراق

محيبس : على الحكومة اتخاذ موقف حازم من الانتهاكات التركية في العراق

كد النائب عن كتلة بدر النيابية رزاق محيبس ان مجلس النواب يرفض التجاوزات التركية في شمال العراق لانها تمس السيادة العراقية.

وقال محيبس في تصريح صحفي ؛ الفضائية ان تركيا تجاوزت المواثيق الدولية من خلال قيامها بقصف القرى الحدودية الكردية غي كردستان العراق والحقت بها خسائر بالارواح والممتلكات تحت مزاعم ملاحقة حزب العمال الكردستاني على الحدود العراقية التركية.

واعتبر محيبس ان الدولة التركية متمثلة برئيسها اردوغان تكيل بمكيالين، حيث ان تركيا اسقطت الطائرة الروسية مؤخرا تحت مزاعم انها احترقت الاجواء التركية، في وقت تقوم به باختراق الاجواء العراقية بمرأى ومسمع من العالم باجمعه، انتهاك صارخ للسيادة العراقية برا وجوا.

واضاف ان مجلس النواب العراقي بعد استئناف جلساته سيكون له موقف محدد من هذه الانتهاكات التي يقوم بها الجانب التركي، داعيا في الوقت نفسه الحكومة العراقية إلى التحرك من خلال وزارة الخارجية واستدعاء السفير التركي في العاصمة بغداد وتوجيه رسالة شديدة اللهجة تبين موقف العراق الرافض لانتهاك سيادته المستمر من قبل الحكومة التركية، رافضا اتخاذ الحكومة موقف الحياد او المجاملة او التهاون مع هذه الانتهاكات، سيما وانها اضرت بالمصلحة الوطنية العليا.

يشار إلى ان المقاتلات التركية تقصف باستمرار قرى في كردستان العراق بحجة مطاردة عناصر حزب العمال الكردستاني وتلحق فيها اضرارا مادية وبشرية، حيث عد المراقبون هذا الامر انتهاك واضح للسيادة العراقية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: