اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » مدرب العراق يعترف بصعوبة لقاء الإمارات ويجهز “كل الاسلحة”

مدرب العراق يعترف بصعوبة لقاء الإمارات ويجهز “كل الاسلحة”

322149-E-655x360

شبكة عراق الخير  / اعترف عبد الغني شهد مدرب المنتخب العراقي بصعوبة المواجهة المرتقبة غداً السبت أمام المنتخب الإماراتي في دور الثمانية من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً المقامة حالياً في قطر.

وقال شهد في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة تمهيداً للمباراة: “الآن دخلنا نظام خروج المغلوب وعلينا أن نجهّز كلّ الأسلحة التي تقودنا للتأهل وتعزّز من حظوظنا في إدراك الدور قبل النهائي ولكن علينا أن نعترف أيضاً بصعوبة المهمة”.

وأضاف: “هناك حسابات معقدة، الفريقان قادران على تقديم مباراة قوية من أجل التواجد في المربع الذهبي ولكن واحد فقط سيستمر ونتمنى أن يوفقنا الله في هذه المباراة وتكون البطاقة التأهيلية من نصيبنا”.

وحول مدى استفادة المنتخبين العربيين بمعرفة بعضهما البعض، قال: “من يريد الاستمرار يجب أن يستعد للجميع، المنتخبات من شرق آسيا تتفوق في السرعة ولكننا نتفوق عليها من حيث الانضباط والمهارة الفردية وأظن أنّ فريقنا أدى بشكل جيد في الدور الأول وبالتالي يجب أن نقدم أفضل المستويات في هذا الدور”.

وعن وجود غيابات في فريقه قبل المواجهة، قال: “ليس لدينا إصابات في هذه المباراة وهذا شيء جيد ولكن أيضاً سيكون هناك إرهاق بعد ماراثون المباريات وضغط البطولة”.

وعما إذا كان يعاني من القلق إزاء اختيار التشكيل الأساسي للمباراة قال شهد: “ليس لدي حيرة في تحديد التشكيل ولكن التنافس حق مشروع بين اللاعبين وكل واحد منهم يريد أن يأخذ مكانه وأظنّ أنّ مباراة كوريا الجنوبية أعطتنا مرونة أكثر في تحديد التشكيل، الصورة دائماً ما تكون واضحة في ذهن المدرب حول قائمة اللاعبين الذين سيعول عليهم”.

واختتم المدرب تصريحاته بالحديث عن أفضلية منتخب العراق بحكم وجود غيابات كثيرة لدى المنافس، قائلاً: “من السذاجة التفكير في أنّ الفوز والتأهل سيكون من نصيبنا بسبب غيابات كثيرة في صفوف المنافس، المباراة ليست بالسهلة ونتيجتها مصيرية وبالتالي سنتعامل مع المنافس بكل جدية لأننا نعرف قيمته الحقيقية”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: