اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مدرسة تقترح على أهالي الطلبة دفع 110 مليون بدل أيجار للبناية

مدرسة تقترح على أهالي الطلبة دفع 110 مليون بدل أيجار للبناية

دعت أحدى المدارس في الكرادة أهالي الطلبة الى دفع إيجار البناية والبالغ 110 مليون دينار, وبواقع 120 ألف عن كل طالب, بسبب عدم قدرة “التربية” على دفع المبلغ, في ظل الأزمة المالية التي عصفت بالبلاد وإعلان حالة التقشف في الموازنة الاتحادية.

وتشير الوثيقة التي حصلت عليها “شبكة عراق الخير ” من ولي امر  احد التلاميذ, انه ” نظراًللظروف التي يمر بها بلدنا العراق وحالة التقشف المالي التي شملت بها جميع مؤسسات الدولة, فقد صدر امر من قبل مديرية تربية الرصافة الثانية بدمج مدرسة (مرجعيون) مع مدرسة (أمل)”, وذلك لكون “بناية مدرسة مرجعيون مؤجرة, وإن المديرية غير قادرة على تسديد اجور البناية الى صاحب الملك”.

وذكرت, ان “المدرسة عقدت اجتماعاً مع أولياء الأمور, وطرحت مبادرة تسديد أجور البناية البالغة 110 مليون دينار عراقي, وبواقع 120 ألف دينار عن كل طالب, سنوياً, مساهمة وإيثاراً منهم”, وذلك على ان يكون “التبرع شخصي ولا تتحمل أية جهة أي تبعات قانونية أخرى”.

وتضم المدرسة المختلطة (915) طالبة وطالباً في الصفوف الابتدائية, في الكرادة, ما يجعل المبلغ الذي يجمع في حال قبول جميع الاهالي (114,120,000 ديناراً), أي بزيادة مقدارها 4 ملايين و120 ألف دينار.

وكانت عدة محافظات قد شهدت بناء مدارس على الاهالي, فضلاً عن ترميم القديم منها للمساعدة في استمرار التعليم, في ظل الازمة المالية التي تعيشها البلاد, والتي أدت الى اعلان حالة التقشف في اكثر مفاصل الدولة بالموازنة الاتحادية للعام 2016, جراء انخفاض اسعار النفط التي تعتمد على ايراداتها الموازنة بما يزيد عن 80% .انتهى8

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache