اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مدير زراعة كربلاء المقدسة ان اي شخص بلغ السن القانوني ويرغب في ان يمتهن الفلاحة او يريد ان يعمل في المجال ألزراعي بإمكانه الحصول على عقد زراعي.

مدير زراعة كربلاء المقدسة ان اي شخص بلغ السن القانوني ويرغب في ان يمتهن الفلاحة او يريد ان يعمل في المجال ألزراعي بإمكانه الحصول على عقد زراعي.

زراعة كربلاء: كل شخص بلغ السن القانوني بإمكانه الحصول على عقد زراعي

أعلن مدير زراعة كربلاء المقدسة ان اي شخص بلغ السن القانوني ويرغب في ان يمتهن الفلاحة او يريد ان يعمل في المجال ألزراعي بإمكانه الحصول على عقد زراعي.

وقال رئيس مهندسين زراعيين رزاق الطائي في لقاء خاص مع مراسل وكالة نون الخبرية صباح اليوم “تابعته “شبكة عراق الخير ” ان الأشخاص المتجاوزين على الأراضي التابعة للدولة ولكنهم مستصلحيها وزارعيها ومستثمريها نبرم لهم عقود زراعية طالما الهدف الأساس هو احياء الارض واستغلالها وزراعتها، مبينا ان الكثير من اصحاب العقود السابقة لم يزرعوا الارض وان هناك عقود فسخت وأعلنت للمزايدة العلنية من جديد”.

واضاف الطائي “ان اي شخص بلغ السن القانوني (18 سنة فما فوق) ويرغب في ان يمتهن الفلاحة ويعمل في المجال الزراعي ويريد ارض يستصلحها يراجع مديرية زراعة كربلاء المقدسة ويطلع على الاراضي المعلنة للايجار بالمزايدة العلنية وبأمكانه الدخول في المزايدة وابرام عقد مع المديرية في حالة رسو المزايدة عليه، موضحا ان هذه الاراضي تؤجر على قانون (35) او اي عقد اخر، وان قسم من هذه المساحات تقع على طريق الذهاب الى النجف الاشرف وعلى الجانب الايمن وهي صحراوية وجزء من القطعة (3) (61) جزيرة، والاخرى على الجانب الايسر قسم منها صحراوي والباقي مروية تابعة الى نواحي الجدول الغربي والخيرات المحاذية للطريق العام.

وأكد مدير زراعة كربلاء المقدسة ان من الشروط الاساسية للعقد ان يكون الشخص المتقدم في الحصول على العقد مشمول بقرار مجلس المحافظة كربلاء الذي يلزم الشخص بإحضار ما يثبت انه من سكنة المحافظة قبل (10) سنوات.
محسن الحلو/كربلاء

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: