اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مذكرات اعتقال بحق فنر خالد ابن وزير الدفاع وضابطين اثنين قريبين لعضوين في مجلس النواب العراقي.
القبض على نجل وزير الدفاع العراقي وضباط كبار بالجيش والاستخبارات العسكرية

مذكرات اعتقال بحق فنر خالد ابن وزير الدفاع وضابطين اثنين قريبين لعضوين في مجلس النواب العراقي.

القبض على نجل وزير الدفاع العراقي وضباط كبار بالجيش والاستخبارات العسكرية

القبض على نجل وزير الدفاع العراقي وضباط كبار بالجيش والاستخبارات العسكرية

أعلن مصدر عراقي الأحد 14 أغسطس/آب، القبض على مسؤولين عسكريين كبار بالإضافة إلى نجل وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، بحسب ما أفادت به وكالة “سبوتنيك” للأنباء.

وأفاد مصدر قضائي عراقي بأن القضاء أصدر مذكرات اعتقال بحق فنر خالد العبيدي ابن وزير الدفاع وضابطين اثنين قريبين لعضوين في مجلس النواب العراقي.

وقال مصدر لـ”سبوتنيك” إنه قد تم القبض على العميد محمد عبد الحسين جري ضابط أمن وزارة الدفاع ومهند وتوت أمين سر الاستخبارات العسكرية، بالإضافة إلى نجل وزير الدفاع.

وأضاف المصدر أن الاعتقال تم بناء على اعترافات المتهم الذي قدمه وزير الدفاع للإعلام مدعيا أن لديه شهادة ضد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، وبعد تفريغ هاتف المتهم تبين وجود اتصالات ورسائل قديمة ومستمرة مع الضباط المذكورين ونجل وزير الدفاع.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد فنّد، السبت، ما تمّ تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بما يخص شريط فيديو لوزير الدفاع يدين الأول بقضايا فساد مالي.

وذكر بيان صادر عن مكتب الجبوري أن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت شريطا مصورا يظهر شخصا أخفيت ملامحه في مكتب وزير الدفاع، موضحا أن الشريط مليء بالأكاذيب والافتراءات.

وأضاف بيان مكتب الجبوري أن التسجيل مضى عليه أكثر من أسبوع وقد أرسله وزير الدفاع إلى القضاء كوثيقة إدانة لرئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري.

وأشار البيان إلى أن الجهات القضائية المختصة قامت على إثر ذلك باستدعاء الشخص الموجود في الشريط لتدوين أقواله بشكل رسمي، وحال مثوله أمام  قاضي التحقيق، انهار الشاهد واعترف بأنه قد لُقِّن الكلام الذي ذكره في الشريط من قبل وزير الدفاع وعدد من الضباط الكبار في الوزارة والذين ظهر بعضهم في التسجيل المصور، كما اعترف أنه تلقى وعودا بمنحه مبالغ مالية كبيرة وتعيينات في الوزارة له ولأقاربه مقابل ذلك.

كما أفاد البيان أن الشخص المذكور لا يزال محتجزا لدى الأجهزة المختصة بتهمة الإخبار الكاذب والشهادة الزور، لافتا إلى أن ما جرى يعد امتدادا لسلسلة المخالفات القانونية والافتراءات والادعاءات التي يراد منها تضليل الرأي العام.

واختتم البيان أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بصدد إقامة دعوى قضائية ضد وزير الدفاع وعدد من الضباط الكبار في الوزارة.

المصدر: سبوتنيك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*