اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مروحيات التايغر بديلا عن الاباتشي قريبا في العراق

مروحيات التايغر بديلا عن الاباتشي قريبا في العراق

story_img_5796f74e7458c

اكد قائد طيران الجيش العراقي الفريق اول الطيار الركن حامد المالكي أن العراق فتح مفاوضات مع فرنسا بشأن مروحيات التايغر التي قد تكون بديلا للاباتشي.
Resized Image
وبحسب خلية الخبراء التكتيكية التابعة لوزارة الدفاع فان ، {اليورو تايغر} هي المروحية الهجومية الرئيسية لجيوش {فرنسا ، المانيا ، استراليا واسبانيا} اي لاربعة من اقوى جيوش العالم.

وتمتاز هذه المروحية بميزتان اساسيتان عن باقي منافساتها بانها المروحية الهجومية ذات المدى الابعد بالعالم {مداها بحمولة وقود كاملة و بدون معدات تسليحية يبلغ 800 كم ومع تركيب خزانات وقود على نقاط التسليح يضل مداها الى 1300 كم}.

اما الميزة الاخرى فهي تنوع تسليحها وامكانية تجهيزها بمختلف الذخائر الفرنسية والالمانية والامريكية والاسرائيلية مما يعني ان مالكيها لن يعانوا من اي مشاكل بتوفير الذخيرة لها.

فهي تتسلح بمدفع رشاش دقيق عيار 30 يتحكم به عبر الخوذة {مما يمنحه مرونة كبيرة فضلا عن تفوق دقته على رشاشات المروحيات الشرقية} مع 450 اطلاقة صواريخ موجهة مضادة للدروع تشمل الهيلفاير او الهوت او السبايك {نسخة ER} او بارس {نسخة LR}.

كذلك امكانية حمل بودات ذات 19 صاروخ هيدرا او 22 صاروخ سنيب {بكافة النسخ حرة التوجيه والموجهة والدخانية والضوئية والمضادة للتحصينات والمتشضية}.
اضافة لحملها صواريخ مضادة للطائرات قصيرة المدى من نوع ستنغر او مسترال تستخدم لمواجهة المروحيات او الدرونات المعادية ، فضلا عن المدى الكبير وتنوع التسليح ودقة الرشاش.

فهي تمتاز بالمرونة والانسيابية والرشاقة والخفة فلها سرعة قصوى تبلغ 315 كم/ساعة و سقف ارتفاع 4 كم مع كامل حمولتها و معدل تسلق 11 متر بالثانية مع محركات بريطانية من رويس رولز احد افضل مصنعي المحركات بالعالم و المشهود لمنتجاتهم بالكفائة العالية التي يقل لها نظير

اترك رد