اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » مسؤول بريطاني سابق : يجب ان نوفر لمتطوعي داعش طائرات تقلهم الى سوريا والعراق

مسؤول بريطاني سابق : يجب ان نوفر لمتطوعي داعش طائرات تقلهم الى سوريا والعراق

resizer

صرح احد اهم قادة اجهزة مكافحة الارهاب في بريطانيا المفوض مساعد السابق في سكوتلاند يارد “قيادة الشرطة البريطانية” والقائد السابق لجهاز العمليات الخاصة بين عامي 2008 و 2009 روبيرت كويك , والذي يعد من القيادات الفاعلة في مكافحة الارهاب البريطانية ان على بريطانيا ان توفر الطائرات وتسهل الاجراءات لنقل البريطانيين الذي يودون الالتحاق بتنظيم داعش الارهابي في سوريا والعراق شريطة ان يسلموا جوازات سفرهم الى الحكومة قبل المغادرة.

وقال كويك في تصريح لصحيفة الاندبندت البريطانية ” اننا يجب ان نسال انفسنا السؤال التالي , الن نكون افضل حالا ان سلم هؤلاء جوازات سفرهم وغادروا نهائيا , بدلا من ان يعيثوا فوضى في البلاد هنا ” , في اشارة الى ترحيل هؤلاء الى المناطق التي يرون فيها تناسب ايدلوجي مع توجهاتهم المتطرفة حيث قال “الافضل ان نقوم برسم جدول رحلات الى سوريا , ان كان عمرك اكثر من 18 عام سلمنا جوازك وتخل عن جنسيتك البريطانية واذهب , ان كانت هذه هي الحياة التي تريدها لنفسك “.

ويأتي ذلك على خلفية سعي بريطانيا الحثيث واجهزة استخباراتها لمنع عمليات سفر متطوعين جدد الى الاراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش حيث وصل عدد البريطانيين المؤكد انظمامهم الى داعش الى ما يقارب 1000 مواطن خانوا بلادهم وانضموا الى داعش على حد تعبير المصدر.

وأكد على ان “التصرف الامثل سيكون بالسماح لاي عضو من المجتمع بالسفر بكل سهولة الى تلك المناطق والانضمام لداعش شريطة ان يتخلى بالمقابل عن جنسيته البريطانية ويمنع نهائيا والى الابد من العودة اليها”.

وجاء تصريح كويك على خلفية الذكرى العاشرة لهجوم يوم 7/7 الذي وقع عام 2005 وخلف اكثر من 52 قتيل ومئات الجرحى باستهداف شبكة النقل العام البريطانية والذي يعد الهجوم الارهابي الاكبر الذي شهدته اراضي بريطانيا الى يومنا هذا

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: