اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » مسؤول يكشف عن طلب قدمه كارتر لبارزاني يخص تواجد الجيش العراقي بكوردستان

مسؤول يكشف عن طلب قدمه كارتر لبارزاني يخص تواجد الجيش العراقي بكوردستان

شبكة عراق الخير والمحبة / كشف مسؤول رفيع ان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر طلب من رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني اثناء اجتماعهما باربيل الموافقة على انطلاق قطعات الجيش العراقي من اراضي الاقليم صوب الموصل للمشاركة بعملية تحريرها.

وبينما كان الجيش العراقي في موقف صعب تمكنت قوات البيشمركة من دحر متشددي تنظيم داعش في شمال البلاد ووسعت الحدود الرسمية للاقليم بعد الانتشار في المناطق المتنازع عليها.

واجتمع كارتر مع رئيس اقليم كوردستان العراق مسعود بارزاني. كما تحدث أيضا مع جنود أمريكيين وجنود من التحالف الذين يقدمون المشورة والتدريب للبيشمركة.

وجاءت زيارة كارتر لأربيل بعد يوم من وصوله لبغداد للاجتماع مع قادة عراقيين يعكفون على وضع خطط لاستعادة مدينة الرمادي من ايدي تنظيم داعش.

وخسارة الجيش العراقي للرمادي كانت أسوأ هزيمة مني بها منذ ان اجتاح التنظيم المتشدد شمال العراق الصيف الماضي. وحدث ذلك رغم غارات جوية يومية تقودها الولايات المتحدة لدعم القوات العراقية على الارض.

وأشار كارتر إلى أن بعض وحدات قوات الأمن العراقية على نفس الدرجة من كفاءة البيشمركة وأيضا بعض القوات الكوردية في سوريا.

وقال المسؤول لشفق نيوز، ” تابعته “ش ع خ “إن الوزير كارتر حث بارزاني وحكومة الاقليم على الموافقة على دخول قطعات الجيش العراقي للمشاركة بتحرير الموصل عبر اراضي الاقليم.

واضاف ان كوردستان رفضت مسبقا هكذا فكرة، من دون توضيح موفقها الحالي.

وقد تكون مساعدة الكورد حيوية لآمال العراق في تحقيق النصر في المعارك المقبلة. وقدر الجيش الأمريكي أن العراق سيحتاج في نهاية المطاف لثلاثة ألوية من الإقليم الكوردي بالإضافة إلى ستة من الجيش العراقي لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: